رينو تكشف عن نظام القيادة الذاتية PAMU الخاص بها

105
0
@يزيد سبحي

Untitled

بما ان نعلم ان نيسان تعمل على نظام قيادة ذاتية خاص بها, لابد ان تكون رينو شقيقتها في المجموعة ان يكون لديها نظامها الخاص ايضاً. وهاهي تكشف عنه وتستعرض به في فيديو جديد.

اسم نظام رينو للقيادة الذاتية هو PAMU, اختصاراً لـ “Plateform Avancée de Mobilité Urbain” بالفرنسية, والتي تعني “منصّة تنقّل مدنية متطوّرة”. الفيديو لا يظهر طريقة عمل النظام كاملاً, ولا مميزاته جميعها. ولكن سترى النظام يعمل على رينو Fluence الكهربائية بالكامل. ويبدو من عمله ان الشركة متجهة نحو الإتجاه الصحيح بهذا النظام, ولديها الكثير من الإمكانيات.

يبدو من الفيديو ان نظام رينو سيتمكن من التعرف على العوائق امام السيارة ليتجنبها, مثل السيارات المتوقفة والمشاة. كما ان السيارة ستتمهل عند دخولها التقاطعات, وستطلب من سائق السيارة بطاقة هويته للتأكد من مالكها عند الوصول الى المكان المقصود.

يقول السيّد François Chauveau, رئيس مشروع النظام “قيادة السيارة بشكل عام ممتعة, ولكن في الأحيان هي ليست كذلك. مثل قيادتك داخل مواقف احدى المطاعم للبحث عن موقف فارغ. لهذا السبب وجد موظفين توقيف السيارات (Valets). ولكن بسعر معيّن بالطبع. ومن هنا تأتي فكرة النظام, لما لا يكون هناك سائق اوتوماتيكي؟ ومن نفس الفكرة, لما لا نجعل السائق الأوتوماتيكي ليحمل الركاب؟”.

لا نعلم متى تتوفر الخدمة في سيارات رينو, قد تأتي في نهاية العقد بعام 2020 مثل نيسان. فقد قال رئيس المشروع ان النظام مازال في مراحله الأولى, ولم تقم بتجربته الا لخدمة واحدة وهي التوقيف وحمل الركاب الأوتوماتيكي.

فيديو نظام PAMU للقيادة الذاتية من رينو: