رينو تكشف رسميا عن سيارتها الاختبارية Twizy Sport F1

324
8
@يزيد سبحي

twizy-renault-sport-f1-01

كشفت اليوم رينو رسمياً عن السيارة الاختبارية Twizy Sport F1, التي تعتبر سيارة F1 بالتقنيات المدهشة التي حصلت عليها من سيارات الفورمولا ون.

كما هو واضح من الاسم, السيارة مبنية على اساس الكهربائية Twizy من رينو. ولكن ماقامت به الشركة هو استبدال المقاعد الخلفية في السيارة الاصلية, بمحرك كهربائي بنظام KERS, وهو نفس المحرك الكهربائي التي تصنعه الشركة لجميع عملائها من فرق الفورمولا ون, تصل قوة المحرك الكهربائي لـ 80 حصان. المحرك الجديد يعمل بجانب المحرك الأصلي لـ Twizy, وهو محرك كهربائي يولد 17 حصان.

اضافة الى ذلك, قامت رينو بتركيب اطارات مأخوذة من سيارتها في الفورمولا تو, وعجلة قيادة مأخوذة من سيارتها للفورمولا 3.5, الفورمولا التي يتم تنظيمها من رينو نفسها. حصلت السيارة ايضاً على زوائد امامية كبيرة, وابواب زجاجية.

يستطيع محرك السيارة الاختبارية KERS العمل على وضعيتين مختلفتين. الوضعية الأولى هي وضعية الاسترداد Recovery. بهذه الوضعية تستخدم السيارة المحرك الأساسي بقوة 17 حصان لتوليد طاقة كافية للعمل لمحرك KERS الجديد. لأن الطاقة المتولدة من عملية الاحتكاك والمكابح ليست كافية.

والوضعية الثانية هي وضعية التعزيز Boost. هذا يسمح للسيارة الاندفاع لمدة 13 ثانية باستخدام القوة الاجمالية للمحركين التي تصل لـ 97 حصان. تقول رينو ان بهذه الوضعية السيارة تستطيع التسارع من 0 الى 100 كم/س بشكل مذهل مقارب لتسارع رينو Megane Renaultsport 265 التي تعتبر اسرع سيارة من رينو. وفي وضعية التعزيز, ترتفع السرعة القصوى للسيارة من 85 كم/س الى 109 كم/س.

سيتم عرض السيارة في معارض واحداث عدّة في الشهور القادمة. اولها في سباق رينو العالمي في اسبانيا بمدينة Aragon, يوم 27 و 28 من الشهر الجاري.

صور السيارة الاختبارية رينو Twizy F1: