رينو تكشف عن متسابقتها R.S. 01 بمحرك نيسان GT-R

424
1
@يزيد سبحي

ربما لا يكون اسم رينو قوياً كشركة انتاج سيارات للطرقات العامّة, ولكن حتماً لها اسمها القوي جداً في عالم سباقات السيارات, فهي معروفة انها من بين افضل شركات انتاج سيارات السباقات ومحركاتها. اختارت رينو معرض موسكو كي تكشف عن اخر ابتكاراتها في عالم السباقات, متسابقتها R.S. 01.

تم تصميم السيارة استيحاءاً من Alpine A110-50 الإختبارية, سيارة السباقات هذه قد تلمّح ايضاً للنسخة الإنتاجية للطرقات العامّة من السيارة الإختبارية القادمة عام 2016. تقول رينو عن تصميم السيارة انه “تعبير جوهري عن اصول الشركة الرياضية” ويضيف “قاد التصميم السعي الكامل لإنسيابية القوة السفلية المطلقة”.

اسفل هيكلها المصنوع من الألومنيوم, والمصمم بشكل ايروديناميكي جداً لتحسين انسيابيتها, نجد محرك وسطي V6 ثنائي التيربو سعة 3.8 لتر, معدّل من نيسمو كي يطلق اكثر من 500 حصان و 442 رطل/قدم من عزم الدوران. من ناحية الأداء, تتنافس المتسابقة R.S. 01 مع فئات GT3 و DTM في سباقات السيارات. وزن السيارة يقارب الـ 1,088 كجم.

يرتبط المحرك بناقل حركة تسلسلي رياضي من 7 سرعات قادم من شركة Sadev. وبالطبع, تم تحسين نظام التعليق القادم من Ohlins, والمكابح بالأقراص الكربونية السيراميكية من PFC, خلف جنوط شركة Braid ذات الـ 18 انش التي يحيطها اطارات ميشيلان. وسرعتها القصوى تصل لـ 300 كم/س.

تم تطوير السيارة من قبل قسم رينو سبورت للسباقات لكي تشارك في سباقات Renaultsport Trophy الجديدة المخصصة لعلامة رينو, هذا السباق يُعتبر جزءاً من سلسلة سباقات رينو World Series الذي يزداد في التوسّع.

فيديو وصور رينو R.S. 01