معرض فرانكفورت 2011 : Concept One أقوى سيارة كهربائية في العالم

316
0
@حاتم الخثلان

كتبنا مسبقاً عن نية شركة Rimac للكشف عن سيارتها الكهربائية الخارقه والتي تصنف من سيارات السوبركارز في معرض فرانكفورت، وبعد إنتظار مشوّق، كشفت Rimac عن تحفتها الفنية الرائعه في اليوم الثالث من أيام معرض فرانكفورت الدولي 2011 الذي يقام في ألمانيا.

هذه السيارة الإختبارية تسمى بـ Concept one وهي أقوى سيارة كهربائية 100٪ في العالم حيث يولّد محركها الكهربائي 1088 حصان وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 2.8 ثوان فقط، و المميز أيضاً في هذه السياره هو أنها تستطيع تخطي 600 كلم دون شحن البطارية.

تصميم السيارة الإختبارية Concept one أيضاً مميز، فقد ذكرت شركة Rimac أن الإنسيابية في هذه السيارة عالية جداً ولا توجد إلا سيارات قليلة في العالم تحمل نفس قوة الإنسيابية الموجوده في سيارة Concept one.

والرائع في هذه السيارة هو أن الدفع بالعجلات الأربعه ويوجد بها تقنية تمكّن السيارة من تحديد قوة الدفع على كل عجلة حسب طريقة القيادة ونوع الطريق والإنعطافات.

إهتمت شركة Rimac بالجوده العالية في سيارتها Concept one، فقامت ببناء مجسم السياره من بالكاربون فايبر بالكامل والذي يتميز بخفّته العاليه جدا، بالإضافة إلى أن جميع المصابيح في السيارة مصنوعة من الـLED والداخلية التي تتميز بالبساطه والفخامه العاليه.

الجدير في الأمر هو أن شركة Rimac لم تنتج سيارة منذ قبل، وهذا مايجعلنا نتسائل كيف قامت بإنتاج هذه السياره بالقوه الهائله والأداء العالي وجمالية التصميم التي لا تشاهدها في الكثير من السيارات !

وكما ذكرنا مسبقاً من مصادر سعودي شفت أن شركة Rimac قد وصل إليها طلب من أحد أفراد العائله الحاكمة في الإمارات بإنتاج سيارتي Concept One قبل الكشف عنها رسمياً.

من المتوقع أن تقوم شركة Rimac بإنتاج النسخة المخصصة للقيادة على الطرقات في منتصف عام 2013، وستبدأ بإنتاج من 15 إلى 80 نسخة في العام الأول.

صور Concept One :