مرور الرياض يعطي الأولوية لمباشرة حوادث الطلاب والسماح بمغادرة موقع الحادث أثناء الإختبارات

299
2
@حاتم الخثلان

أعلن مرور منطقة الرياض عن توجيههم لأولوية مباشرة الحوادث في الفترة الصباحية للطلاب الذين لديهم اختبارات، وخاصة لطلبة الجامعات.

 حيث أوضح رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور منطقة الرياض أنه يتوجب على من يحدث له حادث من طلبة الجامعة خلال توجهه للإختبار أن يخبر مركز العمليات عند اتصاله بالمرور ليعطى الأولوية في مباشرة الحادث، أو يتم توجيهه بأن يغادر مكان الحادث للتوجه لمكان الاختبار والعودة بعد انتهاء الاختبار إلى موقع الحادث، بشرط أن يتم توثيق ذلك في مركز العمليات حتى لا يسجل عليه بلاغ وحالة هروب.

 وذكر أن الطالب سواء كان سائقاً أو مع أحد سيعطى الموافقة للطالب بأداء الاختبار ومن ثم العودة لمكان الحادث بعد التنسيق مع الطرف الآخر في الحادث.

 وأكد رئيس مركز العمليات والتحكم بمرور منطقة الرياض أنه تم التوجيه لجميع الفرق الميدانية ومنحها الصلاحية بتسهيل مهمة أي شخص معه طلاب وتعطلت مركبته أو حصل له حادث، أو حتى لو لجأت الفرقة المرورية الميدانية إلى إيقاف سيارة أجرة لتوصيل الطالب إلى مدرسته.

وفي حال تعذر ذلك فإن فرقة المرور تقوم بنفسها بتوصيل الطالب إلى مدرسته مع إشعار مدير المدرسة بما حدث سواء حادث أو تعطل المركبة، حتى لو تطلب الأمر إشعار رسمي من المرور للمدرسة في حال طلبت المدرسة ذلك عند تأخر الطالب عن الاختبار.