رولز رويس تكشف عن سيارتها الاختبارية 103EX احتفالاً بمئوية بي إم دبليو

466
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت رولز رويس عن سيارتها الاختبارية Vision Next 100، و التي تلمح لرؤيتها المستقبلية خلال المئة عام القادمة تزامناً مع الذكرى المئوية لتأسيس شركتها الأم بي إم دبليو.

تحمل السيارة المستقبلية اسم 103EX، و على الرغم من تصميمها الغريب إلا أنها حافظت على هوية الشركة العريقة، فنرى واجهتها الأمامية بشبك أمامي يحمل خطوطاً طولية و بمصابيح أمامية نحيفة، بينما تُظهر جانبيتها مقدمتها الطويلة جداً التي تتقدمها العجلات الأمامية بجنوطها المكشوفة من المنتصف والتي يتوسطها شعار رولز رويس المثبت.

حافظت داخلية السيارة على فخامتها باعتمادها على الحرير الذي يغطي مقعدها الذي يحاكي مقاعد الجلوس و بخشب Macassar الذي يُغطي بطانات أبوابها، و كما هو متوقع من سيارة ذاتية القيادة فإنها لا تحمل أية معدات لها علاقة بالقيادة في لوحة قيادتها الأمامية، فهي تحوي شاشة OLED كبيرة تعلوها ساعة صغيرة، و تتولى عملية القيادة المساعِدة الافتراضية Eleanor التي تتجسد في شعار رولز رويس “روح الابتهاج”، و تتواصل مع الركاب عبر الأوامر الصوتية  للتعرف على وجهاتهم و مطاعمهم المفضلة كما ستساعدهم في تنظيم مواعيدهم أيضاً لتكون بديلاً فعالاً للسائق الشخصي في المستقبل.

بالإضافة إلى تجربة القيادة المريحة، تجعل السيارة من وصول ركابها إلى وجهتهم أمراً في غاية العظمة مع بابها الذي يفتح بطريقة معكوسة و سقفها البانورامي الذي يرتفع إلى الأعلى ليستطيع الركاب الخروج منها وقوفاً بكامل هندامهم، بينما ترافقهم سجادة حمراء افتراضية في طريق الخروج من السيارة.

بنت رولز رويس السيارة على قاعدة عجلات خفيفة الوزن مع هيكل مصنوع من المواد المركبة كالكربون فايبر، يُمكن تخصيصه حسب رغبة كل عميل، تماماً كما كان في الماضي مع شركات تعديل السيارات التي تستعير شاسي السيارة و تبني عليها هيكلاً جديداً بداخلية مختلفة.

في المستقبل ستندثر محركات الـV12 الكبيرة لصالح محركات كهربائية أصغر و أكثر صداقة للبيئة كما في السيارة الاختبارية التي استفادت من صغر حجم المحركات الكهربائية في توفير مساحة كبيرة في مقدمة السيارة لصالح حيز تخزين الأغراض و الأمتعة.

من الأشياء التي تُركز عليها رولز رويس في سياراتها هي تجربة المستخدم، و لأننا قد لا نعيش حتى 100 عام أخرى لتجربة النسخة الإنتاجية من السيارة فقد أطلقت لنا رولز رويس فيديو تفاعلي بزاوية 360 درجة لنعايش تجربة الجلوس في السيارة عن قرب.

صور و فيديو رولز رويس 103EX الاختبارية