معرض باريس 2012: رولز رويس تكشف عن رزمة Art Deco لفانتوم وقوست

511
0
@يزيد سبحي

عرضت رولز رويس ثلاث سيارات بتعديلات مستوحاة من عصر Art Deco في معرض باريس, السيارات والتي شملت فانتوم بالسقف الصلب والمكشوف, وقوست.

Art Deco هي موجة تصميم شعبية انتشرت بين عام 1920 و 1930 في فرنسا بمدينة باريس, هذه التصاميم تتضمن اشكال هندسية والوان قوية, اثرت على كثير من المباني والتصاميم الداخلية, ومن اشهر الامثلة مبنى كرايسلر في منطقة Manhattan بمدينة نيويورك الامريكية, والان تأثرت سيارات رولز رويس بهذه التصاميم.

التصاميم مجرد تركبيات مختلفة من الالوان, فانتوم ذات السقف الصلب والمكشوف, تتوفر باربعة الوان جديدة, الاسود الداكن, الازرق العربي, والابيض الثلجي, والازرق الفاتح.

اما في قوست فقد تم توفير اللون الاسود الداكن, والابيض الثلجي, واللونين الازرق مع الفضي. وتوجد علامة Spirit of Ecstasy على غطاء المحرك, وهي علامة بشكل مرأة ترفع ذراعيها خلفها, والعباءه تمثل الاجنحة.

في الداخل, تتوفر السيارات بالوان مختلفة, حيث تم عرض الفانتوم بالسقف الصلب بلون اسود وحواف من اللون الاخضر. وفي فانتوم بالسقف المكشوف, تم عرض لون الابيض اللؤلؤي والازرق الفاتح, وفي داخلية قوست, يوجد اللونين الابيض والاسود, وتوجد بعض الاشكال الهندسية المستوحاه من Art Deco على لوحة القيادة والابواب وخلف المقاعد.

يمكن للعملاء طلب هذه التعديلات, وسيتمكنون ايضا من تصميم الوانهم الخاصة.

صور رولز رويس Art Deco في معرض باريس: