رولز رويس تعطي الضوء الأخضر لسيارتها الـSUV, ولا تريد تسميها بذلك

101
4
@يزيد سبحي

اعلنت رولز رويس في رسالة مفتوحة رسمية للإعلاميين موقّعة من رئيسها التنفيذي Torsten-Mueller Oetvoes, ورئيس مجلس الإدارة Peter Schwarzenbauer, انها اعطت الضوء الأخضر لسيارة جديدة كلياً. لم تذكر الشركة في الرسالة كلمة “كروس اوفر” او اي مرادف, واستخدمت عبارات غير مباشرة لتدل عليها.

تقول رولز رويس في الرسالة انها بدأت في تطوير سيارة “مرتفعة” و يمكنها السير على جميع الطرقات. هذه طريقة الشركة البريطانية فائقة الفخامة لتقول انها سيارة كروس اوفر. سيتم بناء السيارة من الألومنيوم بالكامل, وستحصل على محركاتها الجديدة كلياً الخاصّة بها.

اعترفت الشركة كذلك في رسالتها ان الطلب كان كبير عليها من زبائنها الذين عادت لهم لأخذ النصيحة. واعطتها الضوء الأخضر لكي تقابل متطلبات زبائنها وتعطيهم مايريدون. عمل فريق التصميم لديهم بجهد كبير ليتحدّوا صعاب تصميم سيارة “مرتفعة” تحافظ على اسلوب وتقاليد رولز رويس في انتاج سياراة فائقة الفخامة. وفي النهاية, وعدت رولز رويس ان تبقي عملائها, عشاقها والإعلام على معرفة بمراحل تطوير السيارة.

تحفّظت رولز رويس عن استخدام الأسماء “كروس اوفر” او “SUV” او “CUV” في الرسالة للمحافظة على تقاليدها بإنتاج سيارات حصرية, فاخرة ومميّزة, ولأنها لن تكون للطرقات الوعرة. بل يجب ان تتبع تقاليد الشركة في سيارات مريحة وفاخرة. وللتذكير, هي ليست الوحيدة التي ابتعدت عن تسمية سيارتها “المرتفعة” بهذا الإسم, فجاكوار ايضاً رفضت ان تصنّف F-Pace كسيارة SUV.

صورة من رسالة رولز رويس