رولز رويس كولينان ستكون سيارة مرتفعة، و ليست SUV

160
0
@أحمد عبد الرؤوف

وفقاً لتقرير جديد من Motoring فإن رولز رويس رفضت مرّة أخرى تصنيف سيارتها القادمة كولينان كسيارة SUV، و إنما تصفها بأنها سيارة مرتفعة. فقد صرّح رئيس قسم التواصل للمنتجات في الشركة Andrew Boyle بالقول “مشروع كولينان؟ نحن نُسميها سيارة مرتفعة. تسمية SUV قد لا تكون هي المناسبة هنا، فالسيارة ليست بالضرورة رياضية أو متعددة الأغراض.”

و كان الاعتقاد السائد في السابق بأن السيارة ستكون من فئة الـSUV الفاخرة لتنافس بنتلي بينتايجا بشكل رئيسي، لكن بحسب بويل فإن السيارة ستكون مختلفة عن أي سيارة مطروحة في الأسواق حالياً مع قوله “هناك عدد من الشركات بدأن بالدخول لهذه الفئة من السيارات، مُطبِّقين نظرتهم الخاصة لما يجب أن تكون عليه سيارة الـSUV الفاخرة. و سيتعين عليكم الانتظار حتى تروا نظرتنا الخاصة للسيارة، و التي أعتقد بأنها ستكون مختلفة عن السيارات الموجودة حالياً.”

ستحصل السيارة على أبواب الشركة المعكوسة الشهيرة، و ستُبنى على قاعدة العجلات الجديدة المصنوعة من الألمونيوم الأخفّ وزناً، و ستُزوّد بمحرك V12 عند إطلاقها، و بعدها بفترة وجيزة قد تحصل على محركات هجينة و كهربائية، و سيسمح لها نظام الدفع الرباعي الخاص بها بأخذ بعض الجولات الخفيفة في الطرق الوعرة.

من المتوقع أن تكشف رولز رويس عن كولينان الجديدة كلياً في نهاية 2018، بعد الكشف عن فانتوم الجديدة كلياً في نفس العام.