رولز رويس تكشف رسمياً عن داون الجديدة

337
7
@عبدالله قدوره

بعد سلسلة من الصور التشويقية كشفت رولز رويس رسمياً عن أحدث سيارتها Dawn, بمعنى الفجر.

“بعد الظلام يأتي الفجر” بهذه الكلمات كشفت رولز رويس عن أحدث سيارتها داون الجديدة، والتي تأتي بتصميم جميل جداً يقول عنه الرئيس التنفيذي للشركة السيد Torsten Mueller-Oetvoes “أكثر رولز رويس إثارة على الإطلاق”.

داون الجديدة كلياً مبنية على شقيقتها رايث أقوى سيارات رولز رويس، من الخارج زودت داون الجديدة بسقف قماشي قابل للطي وصدام أمامي بتصميم انسيابي جديد ومصابيح LED نهارية وأبواب بتصميم جديد مع الحفاظ على طريقة فتحها Suicide Doors، وتأتي داون باختيارات جديدة للجنوط 20-21 انش واستوحت في تصميمها من السيارة العريقة 1952 Silver Dawn Drophead. ورغم انها تبدو مثل رايث, الا ان رولز رويس قد غيّرت 80% من الأجزاء الخارجية.

وتصف رولز رويس عملية فتح السقف بـ”الرصاصة الصامتة” حيث تنتهي داون من فتح السقف المتحرك تماماً خلال 22 ثانية على سرعة قصوى تصل لـ 50 كم/س، وتضيف رولز رويس “داون هي أكثر سيارة مكشوفة هدوءًا في العالم” وهنا توجه رسالة قوية لمرسيدس التي تقول نفس الشيء عن S-Class كابريو، وتضيف أيضاً أن مصمميها تمكنوا من الحفاظ على مساحة الأرجل الخلفية الواسعة مثل ما كانت في رايث, ولذلك تقول الشركة أن داون الجديدة هي “السيارة الوحيدة الحقيقية الفاخرة ذات السقف المكشوف التي تحتوي 4 مقاعد”.

من حيث الأداء، قامت رولز رويس بتزويد داون الجديدة بمحرك V12 بسعة 6.6 لتر ثنائي التيربو يساعدها على الانطلاق من 0-100 كم/س في 4.9 ثانية فقط، وبقوة تصل إلى 563 حصان وقوة عزم تبلغ 780 نيوتن-متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وناقل الحركة يعمل بأنظمة الملاحة ليستخدم البيانات الواردة ليرى أبعد مما يرى السائق، ويتوقع الحركة التالية استناداً إلى موقع السيارة في الأقمار الصناعية ونمط القيادة، ليختار أفضل ترس يناسب نوع الطريق المقبل عليه من منعطفات أو تقاطعات طرق أو دوارات.

تبدأ رولز رويس باستقبال طلبات الزبائن بدءًا من مساء اليوم بسعر 1,500,000 ريال تقريباً.

شاهد صور رولز رويس داون الجديدة