تجربة قيادة رولز رويس قوست II

362
12

منذ طرح الجيل الأول في الأسواق عام 2009، شكلت قوست نقلة نوعية في مفاهيم شركة رولز رويس، ما دفع شريحة أكبر من الزبائن لخوض تجربة إمتلاك سيارة فاخرة بشعار رولز رويس بطابع رسمي أقل من فانتوم الشهيرة، و لكن مع حداثة و حيوية أكبر، دون التضحية بأرقى درجات الترف و الرفاهية المعهودة.

حققت قوست مبيعات قياسية على مدى الأربع سنوات لما قدمته من خلطة مثالية تجمع ما بين متعة القيادة، قوة التصميم، الجودة، الرفاهية، و التميز، ما يجعلها سيارة فاخرة مناسبة لكافة الظروف سواء كان ذلك في يوم العمل أو في يوم الإجازة.

 

_IV_5502

و إكمالاً لنجاحات الجيل الأول من قوست، عملت رولز رويس على جيل ثانٍ بتصميم خارجي أكثر تطوراً، و داخلي أكثر راحةً و هدوءاً، و العديد من التعديلات التكنولوجية الثورية أيضاً، و ذلك بعد السماع لإقتراحات ملاك قوست I و تلبية رغبتهم بما يرونه مناسباً للجيل الجديد.

و بمناسبة طرح السلسلة الثانية Series II من قوست في منطقة الشرق الأوسط، قمنا بتلبية دعوة رولز رويس لتجربة قيادة قوست II في مختلف الطرق المدينية و السريعة ما بين فندق One & Only في جزيرة النخلة في دبي، وصولاً إلى فندق Waldorf Astoria في رأس الخيمة في دولة الإمارات.

 


 

ما الجديد في رولز رويس قوست II؟

 

1- التصميم الخارجي

حصلت قوست II على الكثير من التعديلات على التصميم الخارجي لزيادة قوة شخصيتها الفاخرة مع لمسة عصرية، من مثل إعادة تصميم الصدامات الأمامية و تصميم الخط الإنسيابي على غطاء المحرك الذي يطلق عليه Wake Channel، و إزاحة المصابيح الأمامية إلى أطراف السيارة لتبدو أكثر عرضاً و ذلك لزيادة الإنسيابية و الطابع الديناميكي العام لقوست،  بالإضافة إلى توفير خيارات جديدة للألوان الخارجية، و الجنوط، ما يزيد من مجال طلب قوست حسب رغبة الزبائن الشخصية.

 

IMG_3450

 

2- التصميم الداخلي

تمت إعادة تصميم المقاعد بالكامل إبتداءً من الصفر، و ذلك لتحسين مستويات الراحة و الثبات و زوايا الرؤية، مع إمكانية التحكم بوضعيات الجلوس إلكترونياً، كما تم زيادة خيارات التلبيسات الداخلية بإضافة خشب البالداو Paldao و خشب الجوز المصقول Wanut Burr Crossband، بالإضافة إلى خيار تغطية الأعمدة A و C بالجلد الفاخر. هذا بالطبع إضافة للمواد الأساسية التي تعتبر من أفخر أنواع المواد التي قد تستعمل في سيارة في العالم، عبر تصنيعها و صقلها و تشكيلها على يد أمهر الحرفيين في المملكة المتحدة.

 

IMG_3472


 

3- التعديلات التكنولوجية و الهندسية

عملت رولز رويس على تطوير جانب التكنولوجيا و الهندسة لتحقيق أقصى درجات الراحة، و ذلك عبر تطوير نظام التعليق، و ناقل الحركة، و وتقديم عزل صوتي عالي، و غيرها الكثير لخلق أفضل بيئة ممكنة للداخلية و خارجها بما يليق برولز رويس كعلامة فاخرة، هذه التكنولوجيا لا تقتصر على الركاب فقط، بل على السائق أيضاً بما يجعل قوست II سيارة مناسبة لمختلف الظروف و المناسبات.

  • المصابيح الأمامية

IMG_3470

إستخدام مصابيح أمامية نشطة تعمل بتقنية الـLED، حيث تقوم تتحرك تلقائياً حسب اتجاه السيارة ، وضع العجلات، و حالة الطريق بما في ذلك السيارات المحيطة، لضمان أفضل إنارة ممكنة للسائق دون إزعاج للمارة. تقنية الـLED في المصابيح الأمامية زادت من كفاءة الإضاءة بنسبة عالية مع تقليل إستهلاك الطاقة إلى أخفض مستوياته.

  • نظام التعليق

IMG_3449

تم تطوير نظام التعليق في قوست II لتحقيق أعلى درجة من الهدوء و الراحة في الداخلية عبر عزلها عن شوائب الطريق والإرتجاجات الناتجة عنها، مع الحفاظ على مستويات ثبات ممتازة عند المنعطفات أو على السرعات العالية. نظام التعليق لم يؤثر على الراحة الداخلية فحسب، بل عمل على زيادة الشعور بالطريق و الحالة العجلات بالنسبة للسائق أيضاً، الذي زاد من الإستمتاع بقيادة قوست على مختلف الطرقات.

  • ناقل حركة يعمل مع الأقمار الصناعية

_OR_1275

تتوفر جميع فئات قوست II بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع ZF، هذا الناقل المتطور يقوم باستعمل الأقمار الصناعية و نظام الملاحة لمراقبة حالة الطريق، ليقوم باختيار النسبة المناسبة للتوفير أفضل أداء ممكن مع تحقيق أقل نسب إستهلاك وقود، تماماً كما هو الحال في الأنظمة المشابهة التي يتم استعمالها في سيارات الفورمولا ون، فعلى سبيل المثال، عند الإقتراب من منعطف ما، فإنه يتم إختيار نسبة منخفضة لتحقيق أفضل أداء أثناء المرور في المنعطف و أثناء الخروج منه بأفضل تسارع.

  • نظام Bespoke الصوتي

IMG_3455

 

يعتبر هذا النظام الصوتي هو الأفضل في العالم في مجال السيارات، و ذلك لما يحتويه على حلول هندسية بارعة لتحقيق أفضل نقاوة صوت ممكنة ابتداءً من طريقة توزيع السماعات الثمانية عشر في الداخلية، وصولة إلى الأنظمة النشطة التي تقوم بتغيير اعدادات الصوت حسب مستوى الضجيج داخل و خارج السيارة لتوفر تجربة صوتية فريدة من نوعها حقاً. و ما يساعد تميز نظام Bespoke الصوتي هو نظام الترفيهي المعلوماتي المبني على نظام iDrive المستمد من بي ام دبليو، و الذي يعرف بأنه النظام الترفيهي الأقوى في العالم نظراً لسهولة إستعماله و دعمه لمختلف التوصيلات الخارجية و صيغ الملفات المختلفة، من مثل مشغل الـCD و البلوتوث و الـUSB و الـAUX، بالإضافة إلى قرص صلب، كل هذا يمكن التحكم به عبر تصميم بسيط و سهل الفهم للغاية.

 


 

أرقام رولز رويس قوست II

Numbers

 


 

 

صور تجربة رولز رويس قوست II