رولز رويس تفكر بجدية في سيارة كروس اوفر

166
14
@يزيد سبحي

2018-Rolls-Royce-Pullman-front-three-quarter-rendering
صورة توقعية

اذا تناقلت المواقع اشاعات اطلاق بي ام دبليو X7, تأكد انه يصاحبها اشاعات عن رولز رويس كروس اوفر. وبعد اشاعات اليوم عن X7, اتت رولز رويس بتصريح يفيد بأنها “تحلّل الفكرة بجديّة”.

يقول السيّد Peter Schwarzenbauer, احد اعضاء مجلس ادارة بي ام دبليو لمجلة توب جير “هناك دراسات طويلة المدى تقول بأن 50% من سيارات العالم ستكون كروس اوفر. لذا وجب علينا ان ننظر في الموضوع. نحن نحلّل فكرة رولز رويس كروس اوفر بجديّة”. ويقول ايضاً ان مبيعات السيارات الأغلى من 700 الف ريال سعودي يصل لـ 40,000 سيارة في كل عام, وهو في ارتفاع دائم.

يؤكد لنا رئيس رولز رويس ان السيارة مازالت تحت الدراسة, وعليها ان ترى ما ان كانت السيارة ستكون “رولز رويس” حقيقية. واذا لم يقتنعوا بأنها رولز رويس, لن يقوم السيّد بيتر بإجبارهم على الفكرة. يشير ايضاً بأن المحادثة نفسها حصلت عندما قرروا العمل على بي ام دبليو X5, وربما ايضاً قبل تطوير بورش كايين.

على رولز رويس ان تنظر بحرص على فكرة انتاج كروس اوفر. فمنافستها بنتلي اقتربت من الإنتهاء من سيارتها الكروس اوفر. وان لم يكن هذا دافعاً كافياً, فدراسات ارتفاع مبيعات السيارات الكروس اوفر والسيارات الغالية مقنعة بشكل كاف.

لن يصعب على مجموعة بي ام دبليو انتاجها. فيمكنها استخدام قاعدة عجلات X7 ان كانت فعلاً تحت التطوير للتقليل من تكلفة تطويرها.