رولز رويس تتجه إلى الأنظمة الهجينة بدلاً من الكهربائية

167
3

Rolls-Royce-Phantom-front-three-quarter

على الرغم من التجارب التي جرت على مدى 3 سنوات و التي كانت تهدف إلى سيارة كهربائية بالكامل، إلا أنه يبدو أن رولز رويس قد تستقر على إنتاج سيارة هجينة في النهاية.

فقد صرح السيد Torsten Müller-Otvos الرئيس التفيذي لـ Auto Express أن السيارة ستكون مهمّة لإنتاجها بسبب انظمة وشروط استهلاك الوقود وانبعاثات العوادم التي قد تصبح اقسى.

و بخصوص 100EX فانتوم فقد صرح السيد تورستين أنهم قد عرضوها على 100 مشتري حول العالم و كانت ردة الفعل مترددة، فعند شراء رولز رويس لا يمكن التضحية بأي شيء. كما أن توقيت الشحن و مدى سير السيارة كانا غير مقبولين للمشترين. لذلك كانت السيارة الهجينة هي الحل.

و بما أن الشركة الأم بي إم دبليو تعمل بالفعل على تقنية هجينة مطورة سيتم استعمالها في X5 eDrive الجديدة باستعمال محرك 4 سلندر تيربو مرتبط بمحرك كهربائي آخر، ستتمكن رولز رويس من الحصول على هذه التقنيات المتطورة. وأضاف السيد تورستن أن رولز رويس شركة كبيرة قادرة على الإعتماد على نفسها بعيداً عن التقنية، و لكن لا يمكنها أن تتميز في مجال التقنية من دون بي إم دبليو.

و عند سؤاله عن زيادة سعر الجيل القادم من فانتوم بسبب استعمال أنظمة الهجينة، رد السيد تورستن بأن سعرها سيبقى في نفس المجال، و لكن هذا لا يهم زبائن رولز رويس كثيراً لأنهم يعلمون على ماذا سيحصلون مقابل المال الذي يدفعونه في سيارة من هذه الفئة الفاخرة و التي طالما كانت ناجحة.