رولز رويس تكشف عن نسخة خاصة من رايث وداون بالزمرّد

143
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت رولز رويس عن نسختين مميّزتين من سيارتيها الفاخرتين رايث و داون، حيث صُممتا ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب لتعكسان أجواء بورتو سيرفو ونبض الحياة في تلك المنطقة التي تُعتبر من أرقى مناطق العالم وذلك في الاستوديو الصيفي للشركة في سردينيا.

و يمنح برنامج التصميم حسب الطلب من رولز رويس العملاء فرصة مميزة لاختيار لمساتهم الشخصية. و احتفالاً بالاستوديو الصيفي و لتسليط الضوء على هذا النوع من الفنون أطلقت الشركة إسم “Dusk until Dawn” او “من الغسق إلى الفجر” على سيارتيها رايث الأكثر قوة على الإطلاق، و داون الكوبيه المكشوفة.

تتميز رايث باستخدامها لألوان الغسق الهادئة، ففي الخارج تحمل اللون الفضي ذي الدرجتين اللونيتين المتدرجتين الذي يعكس ضوء النهار و هو يخفت تدريجياً، بينما يُلَمّح الخط البنفسجي لأجواء داخلية السيارة الهادئة، و يُشع تمثال روح السعادة بإنارة ناعمة من موقعه في شبك السيارة الأمامي الذي يُميّز جميع سيارات رولز رويس. أما داخلية السيارة الهادئة و الدافئة فهي تتميز بألوانها المتدرجة من الأزرق، و الأرجواني، و الرصاصي، و الأسود، بينما يُضفي استخدام جلد النعام عمقاً و تنوعاً في الملمس للداخلية.

و على النقيض من رايث، صُممت النسخة الخاصة من داون لتعكس نبض الحياة و حيوية الألوان التي تتميز بها المشاهد البحرية في بورتو سيرفو، حيث طُليت في الخارج باللون الأخضر الزمردي، بينما تستخدم داخليتها الجلد ذو اللون الصدفي و الأخضر، كما تحمل تطعيمات من خشب الساج ذو المسامات المفتوحة الذي يحاكي القوارب الفاخرة، و مجموعة من حجارة الزُمرّد الثمينة و اللآلئ تُرصّع الذهب الأبيض في لوحة العدادات التي تُوحي بحياة الجزيرة الآسرة. و تذكّر الجواهر المرصّعة على شكل شعار بورتو سيرفو الركّاب بجمال الجزيرة التي شكّلت مصدر الإلهام الأساسي لهذه السيارة.

كان ساحل كوستا سميريلدا مصدر إلهام للعديد من الفنانين حول العالم، و من ضمنهم الفنان مو كوبوليتا الذي عمل مع الفريق الابداعي لبرنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب الخاص بالشركة في إنتاج لوحتين متميزتين في مساند الرأس المصنوعة من الجلد اللتان ستُعرضان إلى جانب السيارتان في الاستوديو الصيفي الذي يفتح حتى سبتمبر 2016.

و في الحديث حول السيارتين علّقت إيزوبيل داندو، المديرة العامة لقسم تطوير التجزئة لدى رولز رويس قائلة “يسرّ عشاق علامتنا أن يقطنوا أجمل بقاع العالم، وسردينيا بساحلها الأخّاذ المعروف بكوستا سميريلدا، تشكّل الخلفية الأروع لاستضافة رولز رويس لهؤلاء الذواقة بأسلوب رفيع وموقع غاية في التميّز، في استوديو رولز رويس الصيفي. وقد تمّت التوصية على السيارتين الأخاذتين رايث وداون المزخرفة بالزمرّد والمصممتين ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب بإيحاء من ألوان بورتوسيرتو وفي روحية تبعث الفرح في نفوس عددٍ كبيرٍ من عملائنا.”

صور النسخ الخاصة من رولز رويس رايث وداون