روسيا ستصبح خامس اكبر سوق للسيارات بحلول عام 2020

314
2

BMW-7-Series-St.-Petersburg

ظهر مؤخرا تقرير يفيد بان روسيا ستصبح خامس اكبر سوق للسيارات في العالم بحلول عام 2020.

حيث نشرت مجموعة Boston Consulting تقرير يوم الجمعة يتوقع من خلاله ان تصبح روسيا خامس اكبر سوق للسيارات في نهاية القرن الحالي لتصبح منافسا شرسا لكل من الصين، الولايات الامريكية المتحدة، البرازيل واخيرا الهند مع العلم بأنها تحتل المرتبة السابعة حاليا.

تستطيع شركات صناعة السيارات ان تحقق مبيعات تصل الى حوالي 2.9 مليون سيلرى بشكل سنوي حاليا بروسيا، ولكي تتحقق هذه التوقعات يجب ان يزداد هذا العدد ليصل الى 4.4 مليون سيارة بحلول عام 2020.

كما تتوقع مجموعة Boston Consulting ان التحفيزات والدعم التي تقدمه الحكومة الروسية سيساعد بشكل كبير في ارتفاع الطلب على السيارات فيها على مدى سبع سنوات القادمة, كما اشارت المجموعة كذلك الى الاهتمام المتزايد في الاونة الاخيرة بهذه السوق من قبل شركات صناعة السيارات الكبرى, كالشركة الامريكية فورد التي تنوي استثمار 274 مليون دولار لبناء مصنع جديد خاص بها, وايضا مجموعة جنرال موتورز التي ستقوم باستثمار 1 بليون دولار لزيادة حجم طاقتها الانتاجية في هذه البلاد.

وحذرت كذلك المجموعة من طبيعة هذه السوق والتي وصفتها بسريع التقلب, اي ان المبيعات يمكن ان تعرف تراجع حسب تقلبات السوق وارتفاع تكاليف اليد العاملة.