ربع مليون ريال قيمة مخالفات مرورية على مواطن سعودي!

261
6
@منير ببيلي

نشرت صحيفة مكة خبراً غريباً عن مواطن سعودي عمره 35 عاما جمع 415 مخالفة مرورية أغلبها بسبب السرعة الزائدة, باستثناء مخالفتين بسبب الحزام و ومخالفة بسبب استخدام الجوال اثناء القيادة. حيث وصلت قيمة المخالفات مع المضاعفة الى 253,600 ريال سعودي.

حيث قال المواطن للصحيفة “من المستحيل أن استطيع دفع تلك المخالفات بسبب ضخامة المبلغ, وسأحتاج ما يقارب الـ25 عاما لأستطيع ان ادفع ذلك المبلغ الضخم”.

وقال ايضا بأن مشكلة ساهر بدأت معه منذ حوالي 4 سنوات في عام 1432هـ, حيث التقطته كاميرات ساهر أثناء قيادته بسرعة على طريق الهدا, لم يكن يعلم عن تطبيق ساهر حينها لذلك خرج من سيارته ليستفسر عن الكاميرا, واخبروه انه تجاوز السرعة المحدودة.

يقول ايضاً انه بعد تسجيل المخالفة الأولى حاول أن يتجنب اي مخالفات, ولكن ينسى ويسرع ويحصل على مخالفة مرورية اخرى, الى ان اصبح في مرحلة “اللامبالاة” كما يقول, حينها فقد اهتمامه في دفع المخالفات او تجنبّها بسبب تراكمها وتضاعفها.

سيواجه المخالف عدّة عقبات مع بعض الجهات الحكومية, فكما قال الناطق الإعلامي لمرور مكّة الدكتور النقيب علي الزهراني ان النظام لن يسمح للمخالف تجديد رخصة القيادة او السير دون تسديد المخالفات, وبعض الجهات الحكومية ترفض تقديم خدماتها مالم يتم تسديد المخالفات.