إلزام معارض السيارات في السعودية بعرض المواصفات و السعر النهائي على السيارات

178
3

إعتباراً من شهر ربيع الأول، ستبدأ وزارة التجارة و الصناعة بإلزام الوكالات و معارض السيارات بوضع مواصفات السيارات المعروضة للبيع مثل نوع السيارة، و موديلها، و عداد سيرها، و تاريخ تجديد الفحص الدوري، و المصاريف الإدارية، و رسوم النقل، و السعر الإجمالي، في مكان واضح و بارز بخط سهل القراءة على الزجاج الأمامي للسيارة. بحيث لا يمكن عرض السيارة للبيع في حال عدم وضع المعلومات المذكورة.

و للتأكد من إلتزام المعارض و الوكالات بالتعليمات، ستقوم الوزارة بعمل جولات مكثفة للتأكد من صحة تنفيذها، و تطبيق العقوبات بحق المخالفين.

كما أشارت دراسات إلى نمو سوق السيارات في السعودية ليصل إلى 94 مليار ريال سعودي في حجم المبيعات بحلول العام الجاري، بالإضافة إلى كونه السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة إلى قطع الغيار، و الخامس على العالم في خدمات الصيانة و الإكسسوارات و أدوات رفع السيارات و الشاحنات و تزييت المحركات و مواد التشحيم.

مواكبة السعودية لتطورات صناعة السيارات، و نمو البنية التحتية، و الموقع الإستراتيجي، بالإضافة للحوافز التي تقدمها الحكومة لدعم الصناعة، جعلت المملكة بيئة جاذبة للأعمال و استقطاب هذه الصناعة في المنطقة.