8 سعوديين يتنافسون للفوز بفرصة العمر للعمل مع إنفينيتي على الفورمولا ون

196
1
@سليمان العماري

بعد مرور أربعة أشهر من المنافسة القوية في مدينة الرياض تحديداً في صالة إنفينيتي العائدة إلى شركة الغسان للسيارات الوكيل الرسمي، أختتمت النهائيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في أكاديمية إنفينيتي لهندسة الأداء، والتي شارك فيها قرابة الـ 200 طالب جامعي من السعودية متخصصين في المجال الهندسي، حيث وضعوا نصب أعينهم الإرتقاء والإبداع للحصول على فرصة نادرة جدا للعمل مع فريق الفورمولا ون الحائز مؤخرا على بطولة العالم الذي تشترك به إنفينيتي كشريك في اللقب.

وفي ظل المنافسة تحت أقل قدر من الإمكانات إستطاع الطلاب على تقديم مستويات مبهرة ومشرفة للغاية في أغلب الأنشطة التي قدمت والتي تمحورت جولاته الأولى على العمل الجماعي، وشهد اليوم الأخير من الفاعليات منافسات فردية بين المتسابقين جاءت على شكل أسئلة متنوعة عن كل النشاطات التي شهدتها المنافسة، على أن يتم بعدها الإنتقال إلى مرحلة الإعلان عن أسماء الفائزين في شهر سبتمبر القادم لتكملة المنافسة في المملكة المتحدة البريطانية مع باقي المرشحين من الدول الأخرى.

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط “حقق هذا البرنامج نجاحاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، وكان العدد الإجمالي للمتقدمين في البرنامج ثالث أكبر عدد للمتقدمين عالمياً. هذا في حد ذاته دليل على حرص الطلاب السعوديين على أن يكونوا جزءاً من هذه المبادرة الفريدة، ونعتقد أن كفاءات وامكانات الطالب الفائز ستكون مكسباً حقيقيا لإنفينيتي ولفريق الفورمولا واحد”.

شملت فعاليات إنفينيتي على أربع أدوار رئيسية كانت كالآتي:

  • تصميم السيارات – Vehicle Design.
  • ديناميكية السيارات – Vehicle Dynamics.
  • الإلكترونيات – Electronics.
  • الديناميكية الهوائية – Aerodynamics.

نشير بأن الفائزين سيحصلون على فرصة نادرة للعمل في المشاريع الرئيسية لسيارات إنفينيتي المصنعة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ذلك سيشمل التعاون في مختلف المجالات الهندسية مع فريق سباقات الفورمولا ون.

صور من فعاليات أكاديمية انفينيتي لهندسة الأداء