جامعتي الملك سعود و الفيصل يشاركان في ماراثون شيل البيئي 2016

384
0

تشارك جامعتين سعوديتين هما جامعة الملك سعود و جامعة الفيصل ممثلتان بفريق طلابي من كلية الهندسة في ماراثون شيل البيئي في نسخته للعام 2016، هذه المشاركة الثانية لكلى الجامعتين بعد المشاركة الأولى العام الماضي و التي حققت فيها جامعة الملك سعود المركز التاسع بين 33 مركزاً من 16 دولة بعد قطعهم مسافة 100 كم بإستخدام لتراً واحداً من البنزين بإستخدام سيارتهم رياض1، بينما إضطر فريق جامعة الفيصل للإنسحاب من المشاركة بعد تعرض سيارتهم لمشاكل تقنية.

ماراثون شيل البيئي الذي يقام بشكل سنوي هو فرصة رائعة للجامعات لإستعراض مواهب طلابهم عن طريق إستعراض مشاريعهم للسيارات ذات الكفاءة العالية، و تشارك جامعة الملك سعود هذا العام بقسمين الأول قسم كفاءة السيارات المستخدمة للبنزين و القسم الثاني للسيارات الكهربائية، بينما تشارك جامعة الفيصل في قسم واحد وهي السيارات التي تعمل بالبنزين، ويوم غد السبت تبدأ فعاليات السباق الذي يقام في العاصمة الفلبينية مانيلا.

يذكر أن جامعة الملك سعود تجاوزت الفحوصات التقنية اللازمة التي أقيمت هذا اليوم بالعلامة الكاملة، بينما حققت جامعة الفيصل درجة 4\10. سنوافيكم بنتائج السباق الذي سيقام يوم غد, كل التوفيق للطلبة السعوديين في هذا الحدث الكبير.

صور مشاركة الطلاب السعوديين في ماراثون شيل البيئي 2016