شوماخر يختبر أنظمة السلامة في C-Class الجديدة, ومرسيدس تكشف عن تفاصيلها

234
29
@حاتم الخثلان

Michael Schuhmacher, Tests C-Class Intelligent Driveإذا كنت تتسائل عن مصير سائق الفورمولا ون الشهير مايكل شوماخر, فهو يستمتع الان بإختبار الجيل القادم من مرسيدس C-Class في مركز مرسيدس للتقنية في مدينة Sindelfingen, ضمن تعاون مرسيدس مع شوماخر لإختبار أنظمتهم المستقبلية التي أعلنت عنه في بداية هذا العام.

حيث يقوم شوماخر بإختبار أنظمة السلامة, وتزويد المهندسين بملاحظاته و أرائه من واقع خبرته العالية التي إستطاعت تحقيق 7 بطولات فورمولا ون عالمية.

مرسيدس كشفت رسمياً عن أنظمة السلامة في C-Class والتي إختبرها شوماخر, حيث شملت:

  • نظام تفادي الإصطدام Collision Prevention Assist Plus

يعمل نظام تفادي الإصطدام لأول مره على سرعة 200 كم/س, حيث يستشعر وجود عائق أمام السيارة, وينبه السائق, وعند عدم تجاوبه يقوم بكبح الفرامل تلقائياً لتقليل أو تفادي الإصطدام.

  • نظام تثبيت السرعة بإستخدام الرادار والتوجيه و Stop&Go Pilot

يساعد السائق في الحفاظ على مسافة مناسبة مع السيارة الأمامية. إضافة إلى نظام Stop&Go Pilot الذي يقوم بالتحكم ذاتياً بتسارع وتوقف السيارة في الشوارع المزدحمة دون تدخل السائق.

  • نظام مكابح الطوارئ الإلكتروني Pre-Safe Brake

يعمل النظام عند عدم وجود ردة فعل من السائق تجاه الإقتراب المفاجئ للسيارة أو المشاة. حيث يعمل النظام حتى سرعة 70 كم/س, ويقوم بإيقاف السيارة كلياً قبل الإصطدام.

  • نظام المكابح المساعدBrake Assist Plus

يقوم النظام بإستشعار الخطر قبل التقاطعات أو عند وجود حركة مشاة بالقرب من السيارة, حيث إذا إستشعر سيارة أو شخص قريب يجهز المكابح لكي تعمل فوراً عند إستخدامها, وإذا لزم الأمر يقوم بتفعيل جميع المكابح لتفادي الحادث بأقصى قدر ممكن.

  • نظام التحذير من النقطة العمياء Active Blind Spot Assist

يستشعر السيارات في النقطة العمياء, ويقوم بتحذير السائق عند الإقتراب منها, وفي حالة الإقتراب منها يقوم النظام تلقائياً بإستخدام المكابح في أخر لحظة عند عدم إستجابة السائق.

  • نظام إبقاء السيارة على المسار Active Lane Keeping Assist

يحذر من خروج السيارة من المسار عبر إهتزاز المقود، وإذا خرجت السيارة من مسارها, يقوم النظام بإستخدام المكابح من جهة واحدة لإعادة السيارة إلى مسارها, ويعمل النظام حتى عند وجود سيارات قادمة على المسار الأخر, أو عند تجاوز السيارة الأمامية وإستشعر النظام سيارة قادمة مقابلة على المسار الأخر.