تشكيل فرق سرية لمراقبة رجال المرور في السعودية!

601
2

أعلن اللواء عبدالله الزهراني مدير الإدارة العامة للمرور عن تعيين فرق سرية لمتابعة رجال المرور على مستوى المملكة لتسجيل الأخطاء التي يقعون بها مثل عدم الإلتزام بربط حزام الأمان و إستخدام الهاتف الجوال خلال القيادة، و شدد اللواء الزهراني على ضرورة تقيد رجال المرور بالأنظمة كون الكثير من الناس يقتدون بتصرفاتهم.

هذا الخبر لقى أصداء واسعة من الجماهير التي ذكرت ان رجل المرور يقوم بإنتهاك التعليمات المرورية وهو يطالب الآخرين بالتقيد بها، و كانت أهم هذه النقاط التي تم رصدها على رجال المرور عدم الإلتزام بربط حزام الأمان و إستخدام الهاتف الجوال خلال القيادة بالإضافة إلى قطع الإشارة الضوئية من دون أي سبب. بالإضافة إلى التدخين خلال القيادة و التعامل السيء مع السيارات على الطريق و التهاون في مباشرة عمله لتسهيل المرور.

كما ذكر اللواء عبدالله الزهراني أنهم سيقومون بمعاقبة رجال المرور الذين يثبت مخالفتهم للأنظمة، من أجل رفع مستوى الجودة، اعتزازاً برجل المرور، بوصفه قدوة مهمّة في الميدان، وقال الزهراني “إنَّ هذا القرار ضمن حزمة من القرارات التطويرية التي سيشهدها قطاع المرور في المستقبل القريب بإذن الله”. مشدداً في رسالة موجَّهة إلى زملائه بأنَّه من الضروري أن يلمس المخالِف ويستشعر عند الاستيقاف عدل رجل المرور معه.