رئيس فيات كرايسلر يصف مصممي كرايسلر 200 بالأغبياء!

328
1
@أحمد عبد الرؤوف

في معرض ديترويت الذي أقيم سابقاً هذا الشهر تحدث رئيس مجموعة فيات كرايسلر Sergio Marchionne لموقع Auto News في تصريح خاص حول تصميم كرايسلر 200 قال فيه “فشلت 200 لأن البعض رأى بأن فتحة الدخول لركاب المقاعد الخلفية منخفضة، و هذا خطأنا بالمناسبة” و تلمح “البعض” لمظمة Consumer Report التي منحت السيارة تقييماً منخفضاً حيث كانت ضمن قائمة أسوأ السيارات لعام 2015.

أشارت المنظمة إلى سقف السيارة المائل إلى الخلف ليعطي مظهراً شبيها بسيارات الكوبيه، و لكنه في هذه الحالة أتى خصماً على المساحات المخصص لرؤوس ركاب المقاعد الخلفية، كما جعل دخولهم و خروجهم من السيارة يتطلب المزيد من الإنحناء، و على الرغم من تقييم المنظمة المنخفض لها إلا أنها أشارت إلى تحسن السيارة بصورة كبيرة عن جيلها السابق.

أوضح Marchionne أن أحد مسببات هذه المشكلة أن المصممين نسخوا تصميم فتحة دخول المقاعد الخلفية من سيارة هيونداي -غالباً سوناتا- حيث قال “نحن لم ننسخ تصميم السيارة، فقط نسخنا فتحة دخول المقاعد الخلفية،” و أضاف “المصممون أغبياء. أعترف بذلك. بعض أعضاء فريق التصميم تركوا أجزائهم الخاصة على الطاولة بعد أن قررنا ذلك، لكن أعتقد بأننا سنتعلم من هذه التجربة.”

تتشابه تصريحات مدير فيات كرايسلر مع مدير التصميم في سيتروين Frederic Duvernier الذي قال بأنه يرى خطورة في تصاميم سيارات الكروس أوفر كوبيه بسقفها المائل إلى الخلف و الذي يقلل من إمكانية الرؤية خارجها، كما ذكر بأنه سئم من تقليد الشركات لهذه التصاميم.