رئيس فيات كرايسلر يطلب مساعدة المستثمرين لإقناع جنرال موتورز للإندماج

184
7
@يزيد سبحي

Sergio Marchionne, الرئيس التنفيذي للمجموعة العملاقة فيات كرايسلر يريد المزيد بعد الإندماج الأخير بين فيات وكرايسلر. ورغم رفض جنرال موتورز للإندماج, مازال مصراً على ذلك.

فوفقاً لـ Wall Street Journal, يدأ سيرجيو في البحث عن المستثمرين وطلب مساعدتهم في اقناع جنرال موتورز بالإندماج. وحسب مصادرهم, يقول سيرجيو انه منبهر بمستثمري جنرال موتورز النشيطين, ويراهم فرصة لدعم صناعة السيارات.

اكّدت Marry Barra, رئيسة جنرال موتورز التنفيذية, انها استقبلت بريد الكتروني من سيرجيو بهذا العرض. وقالت انها فحصت ودقّقت الفكرة مع الأدارة والمجلس, ولكن قرروا استكمال خطّتهم وحدهم.

سيرجيو يريد اتمام هذا الإندماج لكي يبقي اسمه كأسطورة في صناعة السيارات قبل استقالته في عام 2019. واصراره ليس لأجل ذلك فقط, فهو يعتقد انه بتقليل اعداد الشركات في الصناعة, ستقل الإستثمارات المطلوبة لمقابلة متطلبات الأسواق من سيارات نظيفة وامنة.

ان لم تنفع محاولاته مع جنرال موتورز, وهذا ماسيحصل على الأرجح, سيذهب سيرجيو الى شركات اخرى من اوروبا. وان لم يجد هناك ايضاً, قد يضطر للتعاون مع شركات مثل جوجل او ابل, وقد ابدى رأيه بذلك ولم يكن لديه مانع حتى وان كانت شركة تقنيات لا علاقة لها بالسيارات.