شركة Shelby Supercars تقترب من انتاج Tuatara ذات الـ 1350 حصان

320
7
@يزيد سبحي

21459783481005354290

شركة Shelby Supercars او كما تعرف بالاختصار SSC, هي الشركة التي انتجت السيارة SSC Ultimate Aero, التي حازت على لقب اسرع سيارة في العالم قبل ان تسرقه منها بوقاتي فايرون سوبر سبورت. ولكن الوضع قد يتغيّر قريباً, فقد اكدّت شركة شيلبي سوبركارز ان سيارتها القادمة Tuatara ذات الـ 1350 حصان اقتربت من الدخول لخطوط الانتاج, وانتهت من اختباراتها التجريبية.

تم تزويد السيارة بمحرك V8 سعة 6.9 لتر وبشاحنين تيربو, هذا المحرك ينتج قوة هائلة تقارب 1350 حصان, وقوة عزم 1280 رطل/قدم. هذه القوة تصدر عندما يتم تزويد المحرك بوقود من 91 اوكتين. اذا لم يذهلك هذا الرقم, ستنذهل عندما تعلم ان الشركة تقول ان المحرك يستطيع الوصول لقوة 1700 حصان بكل سهولة!

والمذهل في هذه السيارة, هو انها مستعدة بشكل تام للاستعمال اليومي. فكما تقول شيلبي سوبركارز, رغم قوتها المذهلة ستكون السيارة “مطيعة جدا” وتوفر “ميزات قيادة يومية مذهلة تخفي قوة السيارة الوحشية بقناع بريء”.

يقول رئيس الشركة Jerod Shelby “هذه السيارة المذهلة المتنوعة ارتنا بالفعل قدرتها على القيادة اليومية بكل سهولة في جميع الاجواء, والاحوال, والبيئات المختلفة حول العالم. وفي نفس الوقت, اثبتت كفائتها الكاملة على اصعب الحلبات مثل حلبة نوربرجرنج, تماسك السيارة عالي على المنعطفات”.

الجدير بالذكر ان الشركة تمكنّت بالفعل من بيع 10 نسخ منها في 5 ايام فقط بعد عرضها في معرض دبي الدولي للسيارات في عام 2011. يقول رئيس الشركة Jerod Shelby متحدثاً عن الشرق الأوسط “توقعاتنا كانت مجرد دعاية وخلق وعي لهذه المنطقة فقط, للحصول على موزّعين جديرين. ولكن كان الأمر الواقع مذهلاً, المتاجرة في الشرق الأوسط كانت رائعة”. تمكنت الشركة من ربح 13 مليون دولار من مبيعاتها, اي حوالي 48,844,641 ريال سعودي.

اضف الى معلوماتك, ان شركة شيلبي سوبركارز ليس لها علاقة بشركة Shelby American التي تقوم بتعديل سيارات فورد. ومؤسس شركة شيلبي سوبركارز السيد Jerod Shelby ليس له علاقة بمؤسس شركة شيلبي اميركان السيد Carroll Shelby. شركتين مختلفتين في اتجاهين مختلفين تماماً.

صور وفيديو شيلبي سوبركارز Tuatara: