شركة شيلبي قد تكشف عن سيارة معدلة بمحرك EcoBoost صغير في معرض ديترويت

127
0
@يزيد سبحي

حتى بعد وفاة مالك الشركة Carroll Shelby, لن تتوقف الشركة في انتاج وتصميم السيارات. وفي تقارير من موقع Mustang Daily, يُعتقد ان الشركة ستقوم بالكشف عن سيارة معدلة بمحرك EcoBoost لأول مره.

لم يطلق الرئيس الحالي Gary Patterson اي معلومات عن السيارة, ولكن قام بالتشديد على كلمة قالها Carroll Shelby قبل وفاته, يقول فيها “اعتقد اننا سنرى صناعة السيارات تتجه للمحركات الصغيرة ذات شواحن التيربو في المستقبل, فهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك بها مقابلة شروط الدولة في الحد من استهلاك الوقود”. تشديده على هذه الكلمة يلمح بأن الشركة قد تكشف عن سيارة بمحرك EcoBoost.

من الممكن ان تكون السيارة نسخة معدلة من فورد فوكس ST. والتي تأتي بالفعل بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر. والاحتمال الاكبر ان تكون السيارة فورد موستنج V6 بمحرك EcoBoost بقوة هائلة, هذا لن يكون صعباً على الشركة, فكما نعلم تأتي فورد توروس SHO بمحرك V6 EcoBoost سعة 3.6 لتر يجعلها تصدر 365 حصان, وقوة عزمها تصل لـ 420 رطل/قدم.

الجدير بالذكر ان فورد قامت بالفعل باعلان عن محركات 4 سلندر EcoBoost لفورد موستنج, واذا كانت شركة شيلبي ايضاً ستكشف عن موستنج بمحرك EcoBoost, يجب علينا ان نتعود على فكرة مسل كار بمحرك صغير واقل استهلاكاً.