سكودا تبدأ في اختبار كودياك الجديدة كلياً

385
0
@أحمد عبد الرؤوف

تبقت أشهر قليلة على موعد الكشف عن كودياك سيارة سكودا الكروس أوفر الأكبر حجماً، و لذلك ليس من المستغرب أن تظهر في الطرقات العامة لإجراء بعض الاختبارات.

ظهرت السيارة سابقاً في حفل خاص، و من ثم أكدت سكودا قدومها باسم كودياك المستوحى من جزيرة كودياك نسبة إلى أحد أنواع الدببة التي تعيش فيها، و تظهر السيارة في الصور التجسسية بتمويهات متوسطة تخفي مقدمتها و خلفيتها و جزءاً من جانبيتها، لكن على الرغم من ذلك نستطيع ملاحظة بعض ملامحها التصميمية التي أخذتها من Vision S الاختبارية، كالشبك الأمامي، و المصابيح الأمامية النحيفة.

ستُبنى كودياك على قاعدة العجلات MQB التي تتشاركها كلٌ من سيات أتيكا و فولكس واجن تيجوان، لكنها ستتميز عنهن بداخليتها الرحبة بفضل الطول الإضافي في قاعدة العجلات الذي يسمح لها بإضافة صف ثالث من المقاعد.

ستزود السيارة بمجموعة من محركات البنزين و الديزل بقوة تتراوح من 113 حصان إلى 187 حصان، و سترتبط المحركات قياسياً بنظام الدفع الأمامي، مع خيار الدفع الرباعي للمحركات الأقوى، كما ستتوفر السيارة بخيار ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات.

أكدت سكودا بأنها ستكشف عن كودياك في النصف الثاني من هذا العام، و هذا ما يعني بأننا سنراها في معرض باريس الذي سيقام في أكتوبر القادم.

صور تجسسية لـ سكودا كودياك الجديدة كلياً