سكودا تختبر كودياك الجديدة كلياً في حلبة نوربورجرنج

293
0
@أحمد عبد الرؤوف

ما زالت سكودا تواصل في اختبار سيارتها كودياك الجديدة كلياً، حيث ظهرت هذه المرة في حلبة نوربورجرنج الشهيرة لأداء بعض الاختبارات قبل الكشف عنها في معرض باريس القادم.

و تظهر السيارة بتمويهات كثيفة مثل آخر مرة شوهدت فيها، إلا أن الصور الجديدة أكثر وضوحاً من السابق، حيث تظهر بوضوح مصابيحها الخلفية الثلاثية الأبعاد و سقفها المائل للأسفل في الخلف الذي يمنحها مظهراً رياضيا.

و في تصريح سابق عن السيارة قال مدير التصميم في سكودا Jozef Kaban “نحن ندخل إلى فئة جديدة مع سيارتنا الـSUV الأكبر حجماً من ييتي. و في نفس الوقت تُعتبر هي أول سيارة لنا بهويتنا التصميمية الجديدة.” و أضاف كابان “إنها سيارة رحبة بشكل كبير مع أبعاد صغيرة لهيكلها الخارجي، و هي توفر أفضل رزمة متكاملة في فئتها.”

ستُبنى السيارة على قاعدة عجلات مجموعة فولكس واجن MQB التي تتشاركها مع فولكس واجن تيجوان و سيات أتيكا، و مع توفرها بصفٍ ثالثٍ من المقاعد ستُنافس هيونداي سانتافي و كيا سورينتو بشكل رئيسي.

و ستتوفر السيارة بمجموعة من محركات التيربو من 3 و 4 سلندرات تعمل بالديزل أو البنزين بقوة تتراوح من 113 إلى 187 حصان، و سترتبط المحركات الأساسية بنظام الدفع الأمامي بصورة قياسية، مع خيار الدفع الرباعي للمحركات الأقوى، كما ستأتي أيضاً بمحرك هجين إلا أنه لن يتوفر مع بداية إطلاق السيارة في الأسواق في بداية 2017.

صور تجسسية لـ سكودا كودياك الجديدة