سكودا تجهز لمجموعة متنوعة من سيارات الكروس اوفر

325
0
@أحمد عبد الرؤوف

صورة توقعية لـ سكودا Yeti

بحسب تقرير جديد نشر في مجلة Car البريطانية فإن شركة السيارات التشيكية سكودا التابعة لمجموعة فولكس واجن تستعد لإطلاق 4 سيارات كروس أوفر في السنوات القادمة.

بالفعل بدأت سكودا بإجراء الاختبارات على اول سيارة والتي ستكون مبنية على قاعدة عجلات MQB التابعة لمجموعة فولكس واجن و التي بنيت عليها سيارتها الجديدة تيجوان، حيث ستختلف سيارة سكودا عن تيجوان في إمكانيتها حمل 7 ركاب بطولها البالغ 4.7 متر، كما ستتوفر فئة أخرى بخمس مقاعد، في حين لم تعلن سكودا عن اسم السيارة لكن يتوقع أن تحمل الاسم Snowman عند اطلاقها في نهاية 2016 بخيارات جيدة من محركات البنزين و الديزل.

السيارة الثانية عبارة عن كروس أوفر كوبيه منافسة لبي إم دبليو X4, حيث سيحمل التصميم ذو السقف المنخفض المائل للخلف و لكن بسعر منافس، كما ستكون السيارة مبنية على أساس شقيقتها الكبرى ذات الـ 7 المقاعد و لكنها ستستوعب 5 ركاب نظراً لطبيعة السقف المنخفض، و بحسب التقرير فإن السيارة سيتم إطلاقها أولاً في الصين، و إذا وجدت الشركة استجابة قوية من العملاء فستطلقها في بقية اسواق العالم بدءاً من 2018.

الكروس أوفر سكودا Yeti الذي أطلق في بداية 2009 سيشهد تغييرات جذرية في 2018 بعد نجاحها الكبير في عدد من أسواق العالم بتصميمها المميز و عملانيتها العالية، سيتم تصميم السيارة بما يتناسب مع الفلسفة التصميمية الخاصة بسكودا حيث ستكون شبيهة بشقيقاتها الكروس أوفر الأخرى، و لكن قد يفقدها ذلك التصميم المختلف والمميز الذي ساهم في نجاحها في أسواق العالم المختلفة.

السيارة الأخيرة ستكون كروس أوفر صغيرة تنافس نيسان جوك، و بالتالي فإنها أيضا ستكون أصغر من ييتي، هي ما زالت في مرحلة التخطيط الآن ولكن إذا تم إعطاؤها الضوء الأخضر فإننا سنراها في 2020.

سكودا بدخولها القوي في سوق الكروس أوفر عالي المنافسة يبدو منطقيا مع ازدياد الطلب العالمي على سيارات هذه الفئة أكثر من السيارات السيدان الصغيرة، حيث ستكون سكودا منافسا قوياً بأسعارها الجذابة و تصاميمها المتفردة و لمساتها العملانية و المميزة.