الجيل القادم من سكودا Superb يحصل على هويّة جديدة جريئة

873
6
@يزيد سبحي

حصلنا على تصميم توقّعي جديد, هذه المرّة للجيل القادم من سكودا Superb والمتوقع اطلاقه في 2016.

المقدّمة الشرسة والمصابيح بالإمتدادات النحيلة لم تأتي من العدم, بل قام مصممنا باستوحائها من سكودا Vision C الإختبارية التي كشفت عنها الشركة في معرض جنيف 2014. هذه الهويّة الجرئية الجديدة بكل تأكيد ستبني شخصية جديدة يُتعرف عليها على الفور لسيارات سكودا المستقبلية.

يتوقع ان يتم بناء الجيل القادم من سوبرب على قاعدة عجلات MQB المستخدمة في فولكس واجن باسات الجديدة كلياً. ولكن في سوبرب ستكون القاعدة اطول, واعرض من قاعدة عجلات باسات. سوبرب ستكون احدى اكبر السيارات التي تستخدم قاعدة العجلات MQB, حيث يصل طول القاعدة لـ 2836 مم, اطول بـ 75 مم من الجيل الحالي.

ووفقاً لـ Auto Express البريطانية, ستتوفّر السيارة بفئة هجينة بقابس للشحن, وهي الأولى في السيارات من نوعها. فرغم ان سكودا وسيات الإسبانية يشاركون العديد من الأجزاء والقطع, الا ان كلاهما لم يحصلان على الإذن لاستخدام المحركات الهجينة. لأن هذه التقنيات المتقدّمة لم تقابل اذواق السائقين الأوروبيين وبسبب سعرها المرتفع.

ان كانت ستتوفّر بمحرك هجين بالفعل, يتوقّع ان تحصل على نفس المحرك الموجود في باسات الهجينة. هذا يعني انبعاثات اقل من 50 جرام/كم, ونطاق كهربائي بالكامل يصل لـ 50 كم.

وفي تقارير من وسائل الإعلام الصينية, قبل ان الجيل القادم من سوبرب سيتخلّص من محرك V6 لصالح محرك 2.0 لتر تيربو 4 سلندر بقوة 280 حصان.