سكودا سوبرب الجديدة اشهر من مرسيدس GLE على الإنترنت

210
0
@يزيد سبحي

اجريت دراسة مؤخراً على صفحات الإنترنت من مدونات, مواقع اجتماعية, ومنتديات لتجد ان سكودا سوبرب الجديدة احدثت ضجّة اكبر من سيارات علاماتها اكبر واشهر من سكودا التشيكية.

قامت بهذه الدراسة شركة الإستشارات البحثية العالمية TNS. اعتمدت فيه على اكثر من 3,000 مصدر مؤثر لأخبار السيارات على الإنترنت. من منتديات, مدونات, مواقع اجتماعية. جميعها تم اختيارها يدوياً من المانيا, بريطانيا, اسبانيا, وفرنسا.

وجدت الدراسة في النهاية ان سكودا سوبرب الجديدة مسؤولة عن 8.1% من التعليقات, و 13,850 ذكر في الإنترنت خلال شهر يونيو. في الشهر نفسه, كشفت مرسيدس عن GLE الجديدة. ولكن لم تتمكّن من جذب عدد اكبر من المهتمين بالسيارات من سوبرب. فقد حصلت على 5.9% فقط من التعليقات.

سوبرب لم تكن السيارة الوحيدة من سكودا التي تحصل على انتباه مستخدمي الإنترنت. فقد تمكّنت الكروس اوفر Espace من جذب عدد كافي لتكون مذكورة في 4.8% من التعليقات. وهذا ليس الأمر المدهش الوحيد في الدراسة, فالأكثر دهشة ان Espace تمكّنت ايضاً من سلب الضوء من مرسيدس اخرى, تلك هي GLC الجديدة كلياً التي لم تحصل الا على 4.6% من الذكر!

مهما كانت العوامل التي جعلت سيارتين سكودا اشهر من سيارتين مرسيدس, فهي لصالح سكودا. والتي بدأت تثبت انها ستعود للمنافسة بعد اطلاقها سوبرب الجديدة كلياً.