سكودا تشوقنا لسيارتها الـ SUV القادمة قبل الكشف عنها في معرض جنيف

214
0
@أحمد عبد الرؤوف

نشرت سكودا صورة تشويقية لسيارتها القادمة على صفحتها في الفيسبوك و عنونتها بـ “شيء كبير”  لتجعل الجميع يخمنون ماهية السيارة القادمة، حيث أخفتها وراء باب كراج كبير يحمل شعارها، لكن مع ذلك من المتوقع أن تكون السيارة القادمة من فئة SUV و بسبعة مقاعد قد يطلق عليها اسم Kodiack.

ستتشارك السيارة قاعدة عجلات فولكس واجن MQB، كما ستتشارك العديد من المكونات كذلك مع فولكس واجن تيجوان الجديدة. ومازالت تفاصيل تصميم السيارة غير معلومة لأنها منذ بدئها للاختبارات ظهرت تحت هيكل ييتي للتمويه بمختلف أطواله، و يتوقع أن يصل طول السيارة إلى 4.75 متر، كما أنها ستتوفر بفئة الخمسة مقاعد بالإضافة إلى فئة السبعة مقاعد.

من ناحية المحركات يتوقع أن تحصل السيارة على نفس خيارات محركات فولكس واجن تيجوان التي تتوفر بمحركات من أربع سلندرات مزودة بالتيربو تعمل بالبنزين و الديزل، و سترتبط معظم هذه المحركات بنظام الدفع الأمامي بصورة أساسية، و بعضها قد يتوفر بنظام الدفع الرباعي كخيار إضافي.

كان من المتوقع أن يُكشف عن Kodiak في أكتوبر القادم في معرض باريس، و لكن يبدو أن سكودا قررت أن تكشف عنها في معرض جنيف الذي سيقام في مارس القادم، و لذلك من المتوقع أن نراها في الأسواق في صيف هذا العام.