سكودا تكشف عن Vision S الاختبارية الهجينة في معرض جنيف

1035
1
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت سكودا عن سيارتها الاختبارية Vision S في معرض جنيف.

قبل ظهور السيارة في معرض جنيف كشفت سكودا عن السيارة في الإنترنت، و أبرزت بعض التفاصيل و أجلت البقية منها لهذا اليوم، و لحسن الحظ فإن السيارة ستجد طريقها لخطوط الإنتاج، و ستحمل الاسم كودياك الذي سجلته الشركة كعلامة تجارية.

يتميز تصميم Vision S الاختبارية بالخطوط الحادة و المتناسقة، فتأتي مقدمتها منحوتة بدقة لتبرز تفاصيل الشبك الأمامي و المصابيح الأمامية، أما في الجانب فيمكن ملاحظة خط المنتصف الذي يرتفع إلى الأعلى في الخلف، بطريقة مخالفة للسقف المائل إلى الخلف بصورة شبيهة برنج روفر، كما تتميز السيارة بمقابض الأبواب المدمجة في خط المنتصف و نظام العوادم ثنائي المخارج، و العارض الهوائي الخلفي.

تحتوي الداخلية على ستة مقاعد واسعة في ثلاث صفوف، بينما ستحمل النسخة الإنتاجية خياراً من سبعة مقاعد بالإضافة إلى ذلك، و تحتوي الداخلية ايضاً على شاشتي عرضة في لوحة القيادة الأمامية بمقاس 16 إنش، تمكّن السائق و الركاب من الوصول إلى معلومات العدادات و التحكم بوظائف السيارة المختلفة.

بالنسبة إلى المحركات، فإن السيارة تتميز بنظام هجين مكون من محرك بنزين من أربع سلندرات بسعة 1.4 لتر، و بقوة 154 حصان و عزم 184 رطل-قدم ، و كذلك بمحرك كهربائي بقوة 54 حصان حصان و عزم يبلغ 162 رطل-قدم ، بالإضافة إلى محرك كهربائي في المحور الخلفي بقوة 114 حصان. و عزم يبلغ 162 رطل-قدم، و ترتبط محركات السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، حيث تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم/س، و بالإضافة إلى ذلك فإن السيارة يمكنها السير مسافة 50 كم اعتماداً على قدرة البطارية التي تبلغ 12.4 كيلو واط-ساعة، و تبلغ إنبعاثاتها من الكربون 45 جم/كم.

عند الكشف عن النسخة الإنتاجية من Vision S و التي قد تحمل الاسم كودياك في معرض باريس القادم، فإن سعرها من المتوقع أن يبدأ من 25,000 جنيه استرليني أي 130,576 ريال سعودي،كما أن الفئات الفاخرة منها قد يصل سعرها إلى 50,000 جنيه استرليني أي ما يعادل 261,153 ريال سعودي، حسب مجلة Auto Express، لتنافس كلاً من هيونداي سانتافيه و كيا سورينتو.

صور سكودا Vision S الاختبارية الهجينة