سمارت تُلمح لإنتاج كروس أوفر جديدة

156
0
@أحمد عبد الرؤوف

منذ أكثر من 10 سنوات لمحت سمارت لإنتاج سيارة كروس أوفر جديدة، و لكنها لم تطلقها حتى الآن على الرغم من أنها لمحت لها مجدداً بـ ForStars الاختبارية في 2012. و مع توجه الكثر من المستهلكين نحو سيارات الكروس أوفر و الـSUV؛ يبدو أن الوقت الحالي هو الأنسب لإطلاق السيارة الجديدة.

في لقاء مع مجلة Auto Express صرحت مديرة المنتجات في دايملر Katharina Beck بأن خطة إنتاج سيارة كروس أوفر جديدة هي قيد النظر في الوقت الحالي، و قالت “إن فلسفتنا تقتضي بتوفير الرشاقة و الراحة داخل المدينة، و هذه الميزات تمنحناً فرصاً أكبر لتجربة عدد من التطبيقات المختلفة.” و أضافت بالقول “بالطبع، يتوجب عليك توفير دائرة التفاف صغيرة في السيارة. لكن هناك عددٌ من الحلول و المتطلبات المختلفة للسائقين داخل المدن، و نحن منفتحون دوماً للأشياء الجديدة.

و عند سؤال بيك عما إذا كانت الشركة تُفكر جدياً في إنتاج سيارة كروس أوفر من صنع سمارت، أجابت “لا أنفي ذلك أبداً. لننتظر ما سيجلبه المستقبل.”

إذا مُنحت السيارة الضوء الأخضر للإنتاج؛ فإنها ستُبنى على نفس قاعدة عجلات الدفع الخلفي التي بُنيت عليها كلٌ من فورتو و فورفور، بالإضافة إلى رينو توينغو، و ستأتي مع مجموعة من محركات المكونة من 3 سلندرات، بالإضافة إلى محرك كهربائي.

ستُركز السيارة على العملانية في الاستخدام أكثر من التركيز في مساحة الداخلية، و ستكون منافسة رئيسية لنيسان جوك و بيجو 2008. و من المتوقع أن يبدأ سعرها من 14,000 جنيه استرليني أي 69,414 ريال سعودي.