ملك أسبانيا يفتتح انتاج أوبل موكا في مصنع سرقسطة

717
4
@Anas Maher

أكملت جنرال موتورز عملية نقل انتاج سيارة أوبل Mokka من كوريا الجنوبية لإسبانيا لتكون أول سيارة تنتجها أوبل في أسبانيا في مصنع سرقسطة.

وقد حضر حفل افتتاح الانتاج الملك فيليب السادس ملك إسبانيا والذي تولى المنصب في يونيو الماضي خلفاً للملك خوان كارلوس، تأتي هذه المبادرة في إطار استثمارات جنرال موتورز الجديدة والتي شملت حوالي 80 مليون يورو أي 103 مليون دولار في هذا المصنع الذي يوفر 5,700 فرصة عمل.

تخطط أوبل لاستثمار 210 مليون يورو أي 272 مليون دولار أخرى لاحقاً هذا العام بنمو كبير مقارنة بـ 186 مليون يورو فقط في العام الماضي لانتاج سيارات SUV صغيرة، لأنه وحسب الأرقام فإن أوبل باعت ما يزيد على 275 ألف سيارة منذ 2012، تنضم لهذه الفئة من السيارات الصغيرة الـ SUV أوبل موكا التي تنتج مؤخراً من هذا المصنع.

هذا المصنع سينتج أوبل كورسا 2014 وأوبل ميرفا بجانب موكا، وكذلك الجيل الخامس من أوبل كورسا الذي سيبدأ في نهاية العام الحالي إنتاجه كموديل لعام 2015، وقال المدير المالي لمجموعة أوبل السيد Michael Lohscheller، “هذا يوم جيد بالنسبة لنا، وجودنا في سرقسطة يجعلنا أقرب لعملائنا في أوروبا والشرق الأوسط مما سيحسن عمليات الانتاج”.

في السنوات المقبلة ستخفض أوبل من استخدام القطع المصنعة في كوريا والاعتماد على القطع المصنعة محلياً حتى تصل أوبل إلى رؤيتها وهي “نصنح حيث نبيع” وتعني صناعة السيارة 100% في الدولة التي تسوق فيها. حالياً طاقة المصنع سنوياً هي 20,000 سيارة، ويقول Michael Lohscheller أن العدد سيرتفع بشكل ملحوظ في السنوات القليلة القادمة.

شاهد صور افتتاح ملك إسبانيا لمصنع أوبل في سرقسطة: