بورش تكشف عن النسخة الخاصّة Exclusive من باناميرا تيربو S

416
6

“صنعت لأجل 100 متحمّس، سلسلة باناميرا Exclusive” هذا شعار بورش للنسخة الخاصة الجديدة من باناميرا تيربو S Executive ذات القاعدة الطويلة.

تتميز باناميرا Exclusive بمظهر فريد ليس عن سيارات باناميرا فقط، بل عن جميع السيارات الفارهة! من النظرة الأولى ستميز عينك الطلاء الأسود اللامع الفخم, المزيّن يدويا باللون الكستنائي المتدرج على جانبي السيارة. وجنوط قياس 20 إنش خماسية الأذرع سوداء محاطة بإطار فضي، ويظهر من ورائها مكابح سيراميكية بغطاء اصفر لتُبرز طابع السيارة الرياضي.

أما الداخلية فقد حظيت بالكثير من العناية، فحصلت على جلد Poltrona Frau فائقة الفخامة، وبعض تطعيمات خشب الجوز الغامق ونظام بورش الترفيهي. كما تحمل كل نسخة لوح معدني يحمل رقما من 1-100 يميزها عن بقية النسخ.

من ناحية الأداء, لم تضف بورش شيئا إلى هذه النسخة. بل حافظت على أداء تيربو S Executive، تأتي الفئة الأساسية بمحرّك V8 بسعة 4.8 ليتر بقوة 570 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران, يرتفع إلى 800 نيوتن.متر عند طلبها برزمة Sport Chrono مع مكابح سيراميكية.

يصل سعر هذه التحفة إلى 250 ألف يورو، أي ما يعادل 1.3 مليون ريال، وجدير بالذكر أن كل جميع النسخ الـ 100 قد بيعت خلال يومين فقط بعد الإعلان عنها في معرض لوس أنجلوس في فترة 21-30 من شهر نوفمبر الماضي!

صور نسخة Exclusive الخاصّة من بورش باناميرا Executive S