سبايكر تعود من سباتها وتطلق C8 Preliator الجديدة كلياً

601
0

بعد أزمة مالية واجهتها منذ 2014، عادت سبايكر من جديد بسيارتها الجديدة كليا C8 Preliator والتي تجسد مستقبل الشركة.

تتميز C8 Preliator بتصميم خارجي هادئ ينم عن قوة وثقة كبيرين من نظرتها الباردة وخطوطها الإنسيابية، يكمل جمال التصميم جنوط قياس 19 إنش وبتصميم كلاسيكي مكون من 24 ذراع، يختبئ خلفها مكابح ذات أداء عالي يمكن طلبها من الكاربون سيراميك.

وظفت سبايكر كل إمكانياتها لجعل C8 Preliator منافسة قوية من خلال استعمال محرك من أودي V8 وسعة 4.0 لتر ذو خمس صمامات للسلندر الواحد وقد حسنته سبايكر بإضافة سوبرتشارج مما جعل قوته تصل إلى 525 حصان، كما أضافت سبايكر نظام عادم خاص من الفولاذ المقاوم للصدأ وبصمامات نشطة للتحكم بخروج الغازات. ورغم أن المحرك في الأمام إلا أن ناقل الحركة في الخلف لتحسين توزيع الوزن حيث وفرت الشركة ناقل حركة يدوي من ست سرعات، ويمكن طلب ناقل ZF أوتوماتيكي من ست سرعات أيضا عند رغبة الزبون.

بنت سبايكر C8 Preliator على شاصي من صفائح الألومينيوم لتخفيف الوزن، مدعم في بعض المناطق لزيادة الأمان الداخلية في حال التصادم. كما استعملت نظام تعليق من لوتس يوفر حركة مستقلة لكل واحد من العجلات على حدة.

لم تنس سبايكر توفير أعلى دراجات الرفاهية في الداخل حيث نجد المقاعد الجلدية الفاخرة والكونسول الوسطي المستلهم من الطائرات الحربية وعصا ناقل الحركة العائمة في الوسط بمزيج ألوان رائع ومواد أنيقة. تتوفر الداخلية بـ14 لون مختلف للجلود، وبتقنيات حديثة مثل شاشة العرض على الزجاج أمام السائق والذي يمكن ربطه بنظام المعلومات الترفيهي، وتوفر أيضا البلوتوث وربط لهاتف الأيفون.

ستنتج سبايكر 50 نسخة من C8 Preliator يستطيع كل منها التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.7 ثوان فقط وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س. وستباع كل منها بسعر لا يقل عن 1,330,000 ريال.

صور سبايكر C8 Preliator الجديدة كليا: