معلومات عن SRT Barracuda بديلة تشالنجر

620
3
@يزيد سبحي

 صورة توقعية غير رسمية

إنتشرت مؤخراً أخبار كثيرة عن إعادة إحياء دودج Barracuda لتستبدل تشالنجر, والان إنتشرت بعض المعلومات الجديدة عنها.

وفقا لموقع Car&Driver, ستكون Barracuda بديلة تشالنجر, وسبب استبدالها لا علاقة له بالمبيعات, بل متطلبات منظمة CAFE والتي لديها أنظمة تحدد النسبة المتوسطة لاستهلاك الوقود.

لا توجد معلومات عن كيف ستبدو Barracuda  وحتى الان لم يتم نشر سوى صور توقعية قليلة غير رسمية ولا تعتمد على صور تجسسية أو معلومات رسمية, ولكن دودج تخطط بأن لا يكون التصميم متعلق بتشالنجر, ويتوقع ان يكون حجمها اصغر من تشالنجر ومقارب لفورد موستنج, حيث سيكون الشاصي اصغر من تشالنجر بـ 6 انشات, واقصر منها بـ 8 انشات, ويقل عرضها بـ 2 انش.

من التغييرات المتوقعة ايضا, تغيير انظمة التعليق في الامام والخلف لتساعد في تقليل استهلاك الوقود, ويتوقع ان تكون Barracuda اخف بـ 136 كجم من تشالنجر.

وسنرى تغيرات في احجام المحركات ايضا, بسبب متطلبات CAFE, حيث يتوقع ان نرى محرك بالضغط المجبر مكون من 4 سلندر بسعة 2.4 المستخدم في Dart, ولا يتوقع ان نرى محرك V6, وبوجود محرك V8 Hemi سعة 5.7 او سعة 6.4 كاقوى فئة لباراكودا.

يتوقع ان نرى السيارة في عام 2015, ولم يعلن عن اي حضور لها في احدى المعارض العالمية, ولا يزال السعر مجهولا ولكن اذا ارادت دودج ان تحقق أرباح منها, يجب ان تقلل من سعرها لتنافس فورد وشيفروليه, حيث تعد تشالنجر اغلى سيارة من فئتها.

بعض الصور التوقعية الغير رسمية لـ Barracuda SRT بديلة تشالنجر:

صورة 1971 Barracuda/’Cuda :