SRT تكشف رسمياً عن Tomahawk الإختبارية المذهلة بقوّة 2,590 حصان!

530
1
@يزيد سبحي

كشفت SRT رسمياً عن السيارة الإختبارية المذهلة Tomahawk Vision GT, والتي من روعتها ستزداد غيرتنا من العالم الإفتراضي في جران توريزمو لعدم اطلاقها في الواقع.

لكن لأنها مخصصة لعالم العاب سباقات السيارات جران توريزمو, هذا سمح للمصممين لدى SRT ان يطلقوا العنان لإبداعهم. فكما تصف الشركة السيارة, فهي ترينا 20 سنة في مستقبل SRT, ومستقبل تقنيات سيارات السباقات. يجدر الإشارة الى ان SRT قامت بمسابقة بين مصممي SRT, دودج, رام, وجيب للخروج بتصميم سيارة دودج مستقبلية من عام 2035, نتج عنها هذه السيارة, و 30 سيارة اختبارية اخرى. مصمم هذه السيارة الفائزة هو Paul Hoste.

ستتوفّر السيارة بثلاثة فئات: فئة S, و GTS-R, واخيراً الفئة الأقوى X. تختلف كل فئة عن الأخرى في القوة التي تطلقها, ومقدار التقنيات التي تحملها.

SRT Tomahawk الإختبارية هي سيارة سباقات مخصصة لراكب واحد فقط, وتتمتّع بتصميم خارجي شرس, وايروديناميكي, وعملي جداً. فمن ضمن عناصره الكثير من الإجهزة الإيروديناميكية النشطة التي تعمل وفق سرعة السيارة, وحسب قراءة حساسات الليزر للطريق امام السيارة. هناك 9 اجهزة ايروديناميكية نشطة في السيارة, تشمل الزوائد الأمامية, والأجنحة الخلفية.

استخدمت SRT في بناء هيكل السيارة والشاصي مواد خفيفة الوزن, وفائقة الصلابة مثل كربون نانوفايبر, ومشابك الجرافين الصغيرة. لذلك لا يتعدّى وزن السيارة 752 كجم! اي انها اثقل من سيارات الفورمولا ون بقليل جداً.

الهواء لا يساعد السيارة من ناحية الإيروديناميكية فقط, بل مع المحرّك ايضاً. فهذه المتسابقة الهجينة تأتي بمحرّك V-10, يدفع العجلات الخلفية, ومحرّك هوائي يدفع العجلات الأمامية. بهذه التركيبة, تصل قوّة السيارة الى 2,590 حصان في فئة X! تبدأ القوّة فيها عند 792 حصان مع الفئة الأساسية S, ويتبعها فئة GTS-R بقوّة 1,137 حصان.

القوّة الهوائية التي تدقع العجلات الأمامية يمكن شحنها بـ 3 طرق: بشحنها قبل السباق, او بالقوة الحركية من المكابح, او المحرّك نفسه في حالة التقط النظام دوران العجلات في الإنعطافات او لحظة الإنطلاق, اذا شعر بها النظام ستذهب القوّة الزائدة للمحركات الهوائية.

بينما توجد 5 طرق مختلفة لإطلاق هذه القوة الهائلة من المحركات الكهربائية: عبر العجلات الأمامية, الأجهزة الإيروديناميكية, نظام التعليق, في الطرقات المستقيمة في حالة استشعار قوة سحب منخفضة في سرعة عالية, واخيراً في تخفيض ضغط ملابس السائق من نوع G-Suit المطوّرة ايضاً من SRT خصيصاً لسائق السيارة الإفتراضي.

من الواضح ان SRT اطلقت الكثير من خبراتها في السباقات في هذه السيارة الإختبارية المخصصة لعالم افتراضي. عرفنا من خلالها قدرات الشركة في تطوير سيارات سباقات خارقة!

فيديو وصور SRT Tomahawk الإختبارية