SRT تكشف رسمياً عن فايبر GT3-R

374
12
@يزيد سبحي

كشفت SRT التابعة لكرايسلر رسمياً عن فايبر GT3-R المخصّصة للحلبات.

تم تطوير السيارة بمساعدة شركة انتاج وهندسة سيارات السباقات Riley Technologies الأمريكية. تصفها SRT بأنها سليل GTS-R المباشر التي تتسابق بها SRT في قسم LM GTE للمحترفين في سباقات التحمّل Le Mans, وسباقات لي مانس الأمريكية للتحمل”.

تم بناء السيارة من الكربون فايبر, والياف كيفلر Kevlar, والفايبر جلاس. وحصلت السيارة على تعديلات ايروديناميكية كثيفة, ابرزها ناشر الهواء الخلفي, والجناح الخلفي الكبير القابل للتعديل. وتم تركيب نظام تعليق مخصص لسيارات السباقات. ويصل وزنها الإجمالي لـ 1295 كجم.

من الداخل, تم تركيب حاجز معدني لتحقيق شروط السلامة وقوانين FIA, ونظام اطفاء الحرائق. اضافة الى مقعد رياضي بحزام من ستة نقاط.

تعمل السيارة بمحرك V10 سعة 8.4 لتر, ينتج 680 حصان, و 868 نيوتن-متر من عزم الدوران. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي تسلسلي مكون من 6 سرعات, يحتوي على كلتش مخصص لسيارات السباقات مكون من عدة اسطوانات.

السيارة تتوفر الان للطلب, وسيتم توصيلها للمشترين في نهاية العام الجاري. يتوقع ان يبدأ سعرها من 459,000 دولار, اي حوالي 1,687,630 ريال سعودي. هذه السيارة مستعدة لتتسابق في عدة سباقات, منها FIA GT3, وبطولة بيريلي GT العالمية.

صور فيديو SRT فايبر GT3-R: