نظام ايقاف المحرك Start/Stop سيكون متاحاً في إمبالا 4 سلندر 2015

440
2
@Anas Maher

قالت شيفروليه أن نظام إيقاف المحرك سيكون متوفراً في العام القادم لمحرك 2.5 لتر Ecotec بأربعة سلندر مع الحفاظ على تجربة القيادة الخاصة بإمبالا، ولن يكون متاحاً للمحرك الحالي V6 سعة 3.6 لتر والذي تعتقد شيفروليه أنه ليس بيئياً على الإطلاق شـأن كل سيارات إمبالا المباعة في العام المنصرم. وتأمل شيفروليه من هذه الخطوة أن تحد من مبيعات محرك الفئة الأعلى V6 لصالح محرك الأربعة سيلندرات، على أن تطلق ميزة التوقف والانطلاق لاحقاً لمحرك V6.

جدير بالذكر أن المحرك الأصغر 2.5 لتر يستهلك جالون لكل 22 ميل داخل المدينة وجالون لكل 34 ميل على الطرق السريعة، وأضافت شيفروليه أن النظام الجديد لا يعمل في الاختناقات المرورية، وهو يقوم بفحص حالة البطارية ودرجة الحرارة داخل المقصورة وبناءًا عليه يقرر، وفي الأساس يعمل هذا النظام عند الإشارات الضوئية، الانتظار وليس مصمماً للعمل أثناء ازدحام الطريق بحيث قد يقلل من عمر البطارية. تأمل شيفروليه من هذا التحديث أن تخفف من انبعاثات محركاتها قدر الإمكان خصوصاً تلك المستخدمة بشكل اعتيادي.

ستبدأ شيفروليه في بيعها ابتداءاً من الصيف القادم ابتداءًا من 27,735 $, اي 104,000 ريال تقريباً، بزيادة 185 ريال عن الموديل السابق، ولكن بالحصول على ميل إضافي لكل جالون وبسيارة صديقة للبيئة وتحافظ على أداء المحرك فترة أطول.