سوبارو فورستر STI تعود في الجيل الجديد

207
1
@يزيد سبحي

السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم عالية الأداء تُعد على الأصابع. ورغم سيطرة سيارات مثل بورش ماكان واودي Q3 S, علينا ان نتذكّر الشركات الأولى التي قدّمت فئة مماثلة, مثل سوبارو.

قبل 10 اعوام, قامت سوبارو بوضع محرك امبريزا STI في فورستر. رغم انها كانت حصرية للسوق الياباني, الا ان بعضها خرج من موطنها لملّاك رغبوا فيها من الخارج. وهذا كان اثبات كافي لتقبّل المستهلكين السيارة.

الان, ومع انتشار الفئة اليوم, اكدّت سوبارو عودة STI الى سيارتها الكروس اوفر الصغيرة فورستر في جيلها الرابع الجديد كلياً. وقد قامت بنشر بعض الصور التشويقية التي تكشف لنا هيكلها الخارجي الضخم, والصدام الأمامي الرياضي, وكالعادة التطعيمات الحمراء حول الشبك التي دائما تتميّز بها فئات STI.

لا نعتقد ان سوبارو ستضع شارة STI في احدى سياراتها دون حصولها على محرّك يستحقه. لذلك, من المتوقع ان يتم تزويد فورستر STI بمحرك WRX STI, وهو عبارة عن 4 سلندر 2.5 لتر تيربو, يولّد المحرك في WRX STI قوة 305 حصان, ولكن يتوقع ان تخفّض سوبارو من قوة المحرك في فورستر STI ليولد حوالي 250 حصان.

بالطبع, ستنتقل القوة الى الإطارات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي الأساسي في جميع سيارات سوبارو. مازال ناقل الحركة مجهول, لدى سوبارو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات او ناقل الحركة CVT. في كل الأحوال, يتوقع ان تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س في اقل من 6 ثواني, وتصل للسرعة القصوى 240 كم/س.

سيتم الكشف عن سوبارو فورستر STI كلياً في يوم 25 من شهر نوفمبر القادم.

صور تشويقية لسوبارو فورستر STI