سوبارو فورستر تحصل على تحديث جديد قبل تدشينها معرض طوكيو

292
1
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت سوبارو عن سيارتها الكروس أوفر فورستر بالتحديثات الجديدة قبل أسابيع من تدشينها في معرض طوكيو، حيث أصبحت أكثر أمانا بتجهيزات السلامة الجديدة و أفضل في القيادة بتحسينات في نظام الدفع.

التحديثات ليست كبيرة لكن معظمها ركز على مستوى التجهيزات في السيارة، حيث انحصرت في الخارج على استخدام شبك أمامي جديد و صدامات أمامية وخلفية بتصميم جديد و أضواء LED في الأمام والخلف أعرض من السابق و على شكل U الذي أصبح من علامات سوبارو المميزة، كما وفرت الشركة مقاسين من الجنوط من 17 و 18 إنش و لونين جديدين هما البني البرونزي و الأزرق اللؤلؤي.

في داخلية السيارة زادت التجهيزات هذه السنة لتشمل دعماً للتعرف على الأوامر الصوتية بتقنية Siri Eyes Free لمستخدمي الآيفون، ومقعد كهربائي للسائق مع الذاكرة، و تدفئة للمقاعد الخلفية، و كذلك   تطعيمات بلاستيكية باللون الأسود اللماع  ممتزجة مع أخرى باللون الفضي.

حققت سوبارو فورستر بجيلها الجديد أعلى درجة ممكنة في اختبارات السلامة من معهد IIHS ولكنها لم تقف عند هذ الحد فحدثت نظامها للسلامة Eye Sight الذي يراقب التزام السيارة بمسار الطريق و  يعدل من سرعة السيارة حسب حركة المرور أمامها و كذلك يُفعل مكابح الطوارئ في حالة احتمال وقوع حوادث، أضافت سوبارو تقنيات أمان جديدة إلى ذلك كتقنية التنبيه بالنقطة العمياء و التنبيه عند الرجوع إلى الخلف في حال وجود سيارات قادمة، ونظام مساعدة تغيير المسار.

حصلت فورستر كذلك على أضواء LED تتكيف مع حركة المقود و حركة السيارات القادمة من الاتجاه المعاكس لكي لا تجهر سائقيها في الظلام، و شملت التعديلات في السيارة تحسينات على المقود ليكون أكثر تجاوبا من قبل و عدلت في نسبته من 15.5:1 لتصبح 14.0:1, و كذلك في نظام التعليق وزجاج السيارة و عوازل الأبواب البلاستيكية لتكون فورستر أريح و أهدأ للركاب.

ستتوفر السيارة بمحركين من 4 سلندرات الأول بقوة 150 حصان و 146 رطل/قدم من العزم و الذي حسنت الشركة فيه لتصبح دورة احتراقه أعلى كفائة و مكوناته أقل احتكاكا، أما النسخة الثانية من المحرك فهي مزودة بالتيربو لتعطي 240 حصان و 258 رطل/قدم من العزم، و يرتبط المحركان بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أخرى CVT صممت لتحاكي ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ليكون أكثر هدوءا، كما أضافت سوبارو تقنية توزيع القوة في فئة التيربو, بالإضافة للدفع الرباعي المستمر الموجود في كافة فئات السيارة.

لا توجد معلومات أكثر حول السيارة أكثر من ذلك، فعلينا الانتظار حتى تدشين السيارة في معرض طوكيو الذي يبدأ فعالياته في 29 من الشهر الجاري.

صور سوبارو فورستر 2016 بالتحديثات الجديدة