سوبارو تكشف رسمياً عن ليجاسي 2015

950
27
@يزيد سبحي

ابتدأ اليوم معرض شيكاغو 2014, وفيه تم الكشف عن الجيل السادس الجديد من سوبارو ليجاسي بشكل كامل ورسمي.

تأتي هوية سوبارو الجديدة في ليجاسي 2015. حيث نرى الشبك السداسي الشكل, وماتسميه سوبارو بـ “عين الصقر” في مصابيحها الأمامية. وحصلت كذلك على نظام نشط لإغلاق الشبك. تنغلق المنافذ الموجودة خلف الشبك الأمامي لتحويل مسار الهواء لحول السيارة بدلاً من عبرها للتقليل من قوة السحب او الـ Drag, وبذلك يتحسن اقتصاد السيارة للوقود. ويتأكد النظام ايضاً من ان المحرك يعمل بالحرارة المطلوبة في الأجواء الباردة.

حصلت السيارة كذلك على خيارات مختلفة من الجنوط مقاساتها مابين 17 و 18 انش, وصدامات امامية وخلفية جديدة, واقواس اطارات اعرض, ومصابيح خلفية LED.

اما الداخلية, فتم اعادة تصميمها لتكون “رياضية ومريحة” وفقاً لسوبارو. هذا لكي تحسّن بشكل كبير جداً من الجودة والراحة. حصلت السيارة على شاشة قياسها 6.2 انش وسط الكونسول لعرض معلومات الملاحة والأجهزة الترفيهية, وعدادات تبدو ثلاثية الأبعاد بفضل يتوسطها شاشة LCD معلوماتية. عدا هذه المواصفات, لا يوجد مايستحق الذكر سوى توفر الداخلية باللونين الموجودين سابقاً الأسود والبيج.

ستتوفر سوبارو ليجاسي بمحركين عند اطلاقها. محرك سعة 2.5 لتر مكون من 4 سلندر افقية بقوة 175 حصان, ومحرك 3.6 لتر بـ 6 سلندر افقية بقوة 256 حصان. يجدر الإشارة بأن سوبارو عملت كثيراً لكي تحسن وتطور من نظام التعليق في ليجاسي 2015. وتم تزويدها بنظام توزيع قوة جديد يستطيع النظام تشغيل المكابح من داخل الإطارات الأمامية لتحسين سلاسة انعطاف السيارة, وعجلة قيادة كهربائية لتقوية استجابة السيارة للسائق.

تأتي سوبارو ليجاسي 2015 بالعديد من انظمة السلامة. مثل نظام EyeSight المحدّث الذي ياتي بكاميرات ملونة تحسّن من نطاق الرؤية بـ 40% عن النظام السابق. وتأتي ليجاسي 2015 ايضاً بنظام SRF اختصاراً لـ Steering Responsive Fog, هذا النظام يجعل مصابيح الضباب تشتغل عند زاوية الدوران لمنعطف لتحسين الرؤية. كما تحصل على نظام التنبيه بالنقطة العمياء, والتنبيه بالخروج عن المسار, والحساسات الخلفية للتنبيه بحركة المرور من الخلف.

سنتعرف على اسعار السيارة حين يأتي موعد اطلاقها صيف العام الجاري.

صور سوبارو ليجاسي 2015 الجديدة كلياً: