سوبارو تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من اوتباك

524
8
@يزيد سبحي

كشفت سوبارو في معرض نيويورك عن الجيل الجديد من اوتباك, والمقرر ان يتم اطلاقه صيف هذا العام في الولايات المتحدّة الأمريكية اولاً.

حصلت السيارة على هوية سوبارو الجديدة بالشبك الأمامي السداسي والمصابيح الأمامية بتصميم “عين الصقر”, كما تسميها سوبارو. من الخلف تحصل على مصابيح جديدة ايضاً مستوحاة من لغة الأجيال الجديدة من سوبارو مثل WRX.

اما الداخلية, فقد اعادت الشركة تصميمها بالكامل. تغيّرت اماكن فتحات التكييف, وتجدد تصميم عجلة القيادة. وبشكل اساسي, تحصل اوتباك 2015 على شاشة ترفيهية معلوماتية بقياس 6.2 انش. اما فئة Premium الفاخرة, فتحصل على عجلة قيادة مغطاة بالجلد, وشاشة اكبر بقياس 7 انش, ومقاعد امامية بنظام تدفئة. فئة Limited الأعلى تحصل على جميع ميزات فئة Premium, اضافة الى مقاعد مغطاة بالجلد, ومقاعد خلفية كهربائية وبنظام تدفئة.

سوبارو اوتباك 2015 مزوّدة بعدّة تقنيات سلامة مثل Eyesight, وهو عبارة عن كاميرات ملوّنة تستطيع التقاط السيارات من على بعد ازداد بمقدار 40% مقارنة النسخة السابقة, وحتى ان كان فرق السرعة بينها وبين السيارة في الأمام مابين 19 الى 30 كم/س. وتحصل اوتباك 2015 على نظام التنبيه بالنقطة العمياء, والتنبيه بالخروج عن المسار, وحساسات خلفية للتنبيه بحركة المرور.

ستتوفر سوبارو اوتباك بجيلها الجديد لموديل عام 2015 بمحركين. المحرك الأول 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 175 حصان و 174 رطل/قدم من عزم الدوران. المحرك الأخر عبارة عن 6 سلندر افقية بسعة 3.6 لتر بقوة 256 حصان, و 247 رطل/قدم من عزم الدوران. كلا المحركين يرتبطان بناقل حركة CVT ونظام الدفع الرباعي.

كما ذكرنا مسبقاً, سيتم اطلاق السيارة في صيف هذا العام بسوق الولايات المتحدّة الأمريكية, تليها الدول الأخرى في الأشهر التالية.

سوبارو اوتباك 2015 الجديدة كلياً: