سوبارو WRX تحقق أعلى نتائج السلامة من معهد IIHS

207
1
@أحمد عبد الرؤوف

الحصول على سيارة رياضية آمنة و ممتعة أصبح صعبا هذه الأيام مع قلة الخيارات الاقتصادية من الشركات، ولكن سوبارو وجدت الخلطة السرية، فمع خبرتها الطويلة في مجال الدفع الرباعي والراليات استطاعت أن تنقل الشعور الرياضي إلى مقصورة القيادة بسعر معقول.

هنا نتحدث عن اختيار معهد IIHS لسوبارو WRX  كأفضل سيارة من ناحية الأمن والسلامة بعد اجتيازها اختبار منع التصادم الأمامي بدرجة “متفوقة”, وهي أعلى درجة في التقييم وذلك الفضل يعود لنظام Eye Sight الخاص بسوبارو حيث يحتوي على كاميرتين توضعان في أعلى الزجاج الأمامي وتراقبان حركة السير, ثم يقوم الكمبيوتر بتحليل البيانات الواردة وتنبيه السائق إذا كان قريبا من ارتكاب حادث مروري.

أيضا السيارة حققت علامة “جيد” في كامل اختبارات التصادم الأربع التي تركز على مقدمة السيارة وجانبيتها وخلفيتها بالإضافة إلى اختبار الإنقلاب الذي يتأكد من تحمل أعمدة السقف لوزن السيارة عند الانقلاب، و الجميل في الأمر أن WRX ليست السيارة الوحيدة من سوبارو التي تحرز نتيجة أفضل اختيار للسلامة فقد حصلت كل من ليغاسي و آوتباك على أفضل تقييم في 2014.

WRX هي سيارة سيدان من الحجم المتوسط سعرها أغلى من بقية السيارات في فئتها، ولكن عند النظر لأدائها في الطرقات نجد السعر معقولا فهي تتوفر في السعودية بمحرك من 4 سلندر تيربو يولد 268 حصان و عزم يبلغ 258 رطل/قدم بسعر يبدأ من 112 ألف ريال سعودي.

صور اختبارات سوبارو WRX الجديدة