سوبارو تلمّح لمستقبل تصاميم سياراتها عالية الاداء عبر سياراتها الاختبارية WRX

175
5
@يزيد سبحي

ازاحت سوبارو الستار عن السيارة الاختبارية الرائعة لـ WRX. وتلمح لنا عن طريقها مستقبل سياراتها عالية الاداء.

التصميم الخارجي

لون السيارة وحده فعلاً يجذب الانظار. وتصميمها الرائع الغير معتاد من سوبارو يثبت انها مستعدة للخروج من تصاميمها المعتداة بدون خوف وبكل ثقة. وبكل تأكيد زادها ثقة ردة فعل الجميع عند الكشف عنها في معرض نيويورك.

نلاحظ ايضاً ان السقف مصنوع من الكربون فايبر, للتقليل من مركز جاذبية السيارة ووزنها. ونرى ايضاً اربع مخارج للعوادم, قد تدّل لمستقبل سيارات عالية جداً في الأداء.

اذا نظرت الى غطاء المحرك, ستجد انه واسع من الداخل, وبأجزاء بارزة. هذا قد يعني ان الشركة ستسخدم محركات بالتيربو ونظام تبريد جديد. فقد انتشرت اشاعات مؤخراً ان سوبارو تعمل على تيربوتشارج كهربائي. قد تكون هذه السيارة الاختبارية تلمح الى ذلك, لكن لن نعرف حتى تؤكد الشركة هذه الاشاعة.

تم تقليل القوة السفلية للسيارة عبر تزويدها بفتحات تهوية سفلية كبيرة في الامام, وظيفتها ايضاً تبريد المحرك. ونرى تصميم مميز للمصابيح الامامية والخلفية. وتم تزويدها بجنوط من BBS مقاس 20 انش, ليست ذهبية كالعادة ولكن مازالت تبدو رائعة.

لم تكشف الشركة سواء عن الداخلية او انظمة محركات جديدة للسيارات عالية الاداء منها. الغرض من السيارة الاختبارية هو التصميم المستقبلي لسيارات سوبارو عالية الاداء فقط. وكما نرى في الصور تم تعتيم زجاج السيارة لاخفاء الداخلية الغير مكتملة.

لم تعلن الشركة عن خطط انتاج سيارة جديدة من WRX, ولكن تأكد ان السيارة القادمة ستكون مستوحاه من هذه الاختبارية الرائعة, لانها كسبت اعجاب الجميع.

الصور الحصرية للسيارة الاختبارية WRX من سوبارو في معرض نيويورك 2013: