سوزوكي الولايات المتحدة تعلن افلاسها رسمياً

365
1
@يزيد سبحي

112166491007134326

اعلنت شركة سوزوكي الولايات المتحدة أنها افلست وستوقف بيع سيارات سوزوكي في سوق الولايات المتحدة. فقد اكّد القاضي Scott C. Clarkson في محكمة الإفلاس الامريكية انه تم تسجيل الملف لافلاس سوزوكي الولايات المتحدة.

لكن هذا لا يعني النهاية لها في الولايات المتحدة الامريكية. حيث ستبيع شركة American Suzuki Motor Cor. جميع اقسامها للشركة الفرعية الامريكية الجديدة Suzuki Motor of America المملوكة من قبل الشركة الأم سوزوكي كلياً.

لن يخسر مالكي سوزوكي الامريكين الحاليين اعمال صيانتهم وضماناتهم, فقد اكدت الشركة انه مازالت توفر هذه الخدمات لدى وكلائها المتبقين في الدولة.

منذ عام 2003, ارادت سوزوكي أمريكا ان ترفع من عدد مبيعاتها لأكثر من 200 الف سيارة, ولكن لم تتمكن من ذلك حتى الان. وعندما بدأت في السقوط, ازدادت مبيعاتها في عام 2012 بنسبة 22% ليصل عدد السيارات المباعة لـ 2,224 سيارة. ولكن مازال هذا غير كافياً لتبقى الشركة في الولايات المتحدة.

لم تخسر الولايات المتحدة شركة سوزوكي, بل اصبحت افضل. تغيّر اسم الشركة المالكة فقط, واصبحت مملوكة كلياً من قبل سوزوكي اليابانية. لكن هل تتوقع أن هذه الخطوة سترفع من عدد مبيعات الشركة ونجاحها في سوق الولايات المتحدة ؟ شاركنا رأيك.