شركة Terrafugia تكشف عن السيارة الإختبارية الطائرة TF-X

526
7
@يزيد سبحي

2062873957105306096f

كشفت شركة Terrafugia عن السيارة الاختبارية الطائرة TF-X. هذه السيارة تستطيع الإقلاع والهبوط بشكل عمودي, وتحتوي على محرك هجين, وعلى احدث التقنيات.

تقول Terrafugia ان التعلّم على استخدام السيارة الطائرة TF-X سهل جداً, ولن تحتاج اكثر من 5 ساعات من التدريب لتتقنها. فقد قامت بالتأكد من ان كل شيء يكون قريباً من السيارات الاعتيادية. كما انها تحتوي على نظام طيران وهبوط اوتوماتيكي ليتمكن المبتدئ ايضاً من استخدامها.

ستستخدم الشركة محرك بقوة 300 حصان, بجانب محركات كهربائية تعمل بقوة 600 حصان للمساعدة في الطيران والإقلاع العمودي. هذا المحرك يجعلها تصل لـ 322 كم/س في الجو, وتستطيع اكمال اكثر من 805 كم قبل شحنها مرة اخرى.

وستحصل TF-X على احدث انظمة السلامة. مثل نظام يتأكد من ان السائق اختار منطقة هبوط احتياطية, واساسية. اذا وجد النظام انه لا يستطيع الوصول لنقطة الهبوط الأساسية بسبب عوامل مثل عدم توفر طاقة كافية, او ان حالة الجو سيئة, او ان المنطقة غير مسموح بالهبوط بها, سيرفض النظام النقطة المرغوبة. وتوجد ايضاً مظلات للطوارئ, ونظام هبوط اوتوماتيكي يعمل اذا لم توجد ردة فعل من السائق.

مازال الوقت مبكراً لكي تتحدث الشركة عن سعر السيارة. ولكن تريد بالتأكيد صناعتها بكميات السيارات الاعتيادية. وذلك سيجعلها غالية جداً, بمثابة السيارات الفاخرة جداً. تتوقع الشركة ايضاً انها ستستمر في تطوير السيارة الطائرة TF-X لمدة 8 الى 12 سنة اضافية.

صور وفيديو السيارة الاختبارية الطائرة TF-X: