تيسلا تؤكد عملها على حافلة كهربائية صغيرة

193
0
@أحمد عبد الرؤوف

قبل أسبوع تقريباً، كشفت تيسلا عن خطتها المستقبلية الرئيسية التي تضمنت العديد من المشاريع الطموحة، و منها إنشاء نظام لنقل الركاب كالحافلات مثلاً، لكنها لم تُفصح بالكثير من المعلومات عنه سوى استغلاله الأمثل للمساحات المهدرة لصالح الركاب، و إمكانية استدعاؤه عبر محطات التوقف.

المثير في الأمر أن موقع Jalopnik تمكّن من اقتناص المزيد من المعلومات حول الحافلة من رئيس تيسلا التنفيذي إيلون موسك الذي أكد قدوم الحافلة الصغيرة مع قاعدة عجلات موديل X، و قال في تغريدة على حسابه في تويتر “ستستلهم تصميمها من بعض تصاميم California Custom لحافلة فولكس واجن Combi.” حيث يشير اسم كومبي الخاص بالحافلة إلى أنها تمزج بين نقل الركاب و البضائع Kombinationskraftwagen، أما الجزء الخاص بـ California Custom فيشير إلى قدومها مع مجموعة من التعديلات، كالألوان الزاهية و المتناقضة مع بعضها، و ارتفاعها المنخفض عن سطح الأرض.

و وفقاً للخطة المستقبلية الرئيسية فإن الحافلة ستُزوّد بنظام ذاتي القيادة، و ستتميز عن الحافلات الكبيرة بتسارعها الجيد و مواكباتها لحركة السير المتسارعة لتقليل الازدحامات المرورية، كما أنها ستوصل الركاب إلى منازلهم فعلياً بدلاً من إيقافهم في محطات مُحددة مسبقاً.

و يُذكر أن فولكس واجن فد لمحت إلى إنتاج حافلة صغيرة تستلهم تصميمها و هويتها من حافلتها الكلاسيكية بمجموعة من السيارات الاختبارية، لكنها لم تقم بأي خطوة عملية حتى الآن، فهل ستسبقها تيسلا، أم ستكون فولكس واجن هي السبّاقة. لننتظر حتى العام 2020 و نعرف النتيجة.