مصنع بطاريات تيسلا العملاق سيبنى في نيفادا

306
1
@Anas Maher

بعد أكثر من شهر بعد إعلان تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات تعاونها مع باناسونيك اليابانية لإنشاء مصنع ضمن استثمار قدره 4-5 مليار دولار لإنتاج البطاريات اختار مجلس المساهمين موقع بناء المصنع.

المصنع الجديد سيكون موقعه في رينو, نيفادا, الولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون مستعداً لتجهيز 500 ألف سيارة كهربائية سنوياً من انتاج تيسلا بكافة موديلاتها، وسيوفر 6,500 فرصة عمل ضمن خطة تيسلا لتطوير موديلاتها والتي ستشمل سيارتين جديدتين كلياً بحلول 2020, حيث سيبدأ العمل في المصنع وهي موديل 3 وأخرى كروس أوفر ليصبح عدد السيارات 4.

ووفقاً لمدونة Autoblog Green فإن مجلس المساهمين وافق على هذا الموقع برغم رفض تيسلا تأكيد الأمر ولكن محافظ مدينة رينو حضر الاجتماع وأكد أن وجود المصنع في نيفادا شبه مؤكد.

جدير بالذكر أن صحراء نيفادا تعد من أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض حيث يقع وادي الموت، وتتجه أغلب شركات السيارات إلى هذه المنطقة لاختبار السيارات الجديدة ضمن اختبارات تحمل المناخ ويدعم ذلك وجود الكثير من المصانع في تلك المنطقة الشهيرة بالذهب والتعدين والصناعات بأنواعها، كذلك هي مجاورة لولاية كاليفورنيا حيث تتمركز الشركات الكبرى ومن ضمنها تيسلا.